جديد البحث العلمي
01Oct

جامعة السلطان قابوس تواصل مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023 

01 Oct, 2023 | Return|

تواصل جامعة السلطان قابوس مشاركتها في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب الذي انطلق في ٢٨ من سبتمبر الجاري، بمجموعة من الكتب العلمية والتاريخية والثقافية إلى جانب المجلات العلمية المحكمة التي تصدرها الجامعة.


تعرض الجامعة في مشاركتها 6 إصدارات حديثة وهي: كتاب "دراسة جدوى المشاريع بين الربحية التجارية والعوائد الوطنية" للأستاذ الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي، وكتاب "القطاع الخاص العماني إسهاماته ودوره في التنمية الاقتصادية" للدكتور أشرف مشرف، وكتاب" التسجيل العقاري في سلطنة عمان: الواقع والمأمول" للدكتور عباس محمد طه الصديق ، وكتاب " الحياة على نتوء صخري" لمجموعة من الباحثين، وكتاب " سلطنة عمان في الصحافة الأمريكية والأسترالية في عهد السلطان سعيد بن سلطان" للدكتور حسام السيد زكي شلبي، وكتاب " الأوراق العلمية للمؤتمر الدولي : العمارة العمانية التراثية واستدامتها" لمجموعة من الباحثين.


من جانبه، قال مدير النشر العلمي والتواصل جمال الغيلاني: "يعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب من بين أبرز المعارض إقليمياً ومن أهم المعارض عربياً من حيث عدد المشاركين من دور النشر العربية والإقليمية وتنوع البرامج والفعاليات الثقافية. بالإضافة إلى ذلك، تُعَدُّ المشاركة في هذا المعرض فرصة فريدة لعرض المنشورات والمجلات العلمية المحكمة في مجموعة متنوعة من التخصصات أمام الزوار القادمين من مختلف الدول. وبهذا نُشجع الباحثون على نشر مزيد من الكتب العلمية، بالإضافة إلى إبراز الدور الذي تقوم به الجامعة في مجال النشر العلمي".
وأضاف: " نسعى إلى تعزيز التعاون التكاملي مع المؤسسات الأخرى المتعاونة تحت جناح سلطنة عُمان، كما نسهم في تقديم المحتوى العلمي والثقافي الذي يعكس التوجه الداعم للبحث العلمي في البلد ".


يُذكر أن سلطنة عمان تَحُل ضيف شرف في النسخة الحالية لمعرض الرياض الدولي للكتاب، والذي يشهد مشاركة واسعة من دور النشر المحلية والمؤسسات الثقافية، إلى جانب دور نشر عالمية.