جديد البحث العلمي
18May

اتفاقية "مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية" بين الجامعة ونوفارتس

18 May, 2023 | Return|

وقعّت جامعة السّلطان قابوس والشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الأدوية (نوفارتس) على اتفاقية تعاونٍ لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية والتي تعد أحد أبرز التحديات الصحية على مستوى العالم.

وقّع الاتفاقية الدكتور غازي بن علي الرواس عميد البحث العلمي من جانب جامعة السلطان قابوس، والدكتور محمد عزّ الدين، الرئيس الإقليمي لمنطقة الخليج العربي لدى شركة نوفارتس.

جاء توقيع هذه الاتفاقية للحد من انتشار أمراض القلب والأوعية الدموية وعوامل الخطورة المرتبطة بها، مع ضرورة معالجة حالات ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم في سلطنة عُمان. 

ويطمح الطرفان من خلال -توقيع الاتفاقية- إلى كسب استفادة واضحة من التقنيات الحديثة، وتبادل أفضل الممارسات لتطوير حلول مبتكرة من شأنها الارتقاء بعملية إدارة أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك بالتركيز على عوامل خطورة ارتفاع مستويات الكوليسترول.

كما تخطط الجامعة في شراكتها مع نوفارتس لإطلاق برامج تعليمية تُعنى باحتياجات أخصائيي الرعاية الصحية والمرضى ؛ إذ تقدم هذه المبادرات المعرفة والخبرة التي تمكنهم من الاهتمام بصحتهم. 

في حين يعد التعليم ركيزة أساسية في التعاون الجديد لما يكتسبه نشر الوعي والمعرفة حول الكوليسترول ومخاطره من أهمية كبيرة لاكتشافه مبكرًا وتعزيز كفاءة إدارته.

الجدير بالذكر، أن الاتفاقية تمثل خطوة مهمة في سبيل خدمة البحث العلمي وتمهيداً لاتفاقيات أخرى في المستقبل.