اخبار الجامعة
اعتمد مجلس الجامعة في اجتماعه الذي تم صباح اليوم الخميس، طرح برنامج الدكتوراه في طرق تدريس اللغة الإنجليزية بكلية التربية، الذي يهدف إلى إعداد الكوادر القيادية في مجال مناهج اللغة الإنجليزية وطرائق تدريسها في السلطنة، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الضرورية المتعلقة بالبحث العلمي، وإنتاج المعرفة، وإعداد تربويين وباحثين قادرين على المشاركة بفاعلية في المراكز البحثية، ومراكز اللغات، ومؤسسات التعليم المختلفة
اقراْ المزيد
تتجه أنظار العالم إلى الظاهرة الفلكية النادرة وهي الكسوف الحلقي للشمس، الذي يصادف صباح يوم الأحد القادم الموافق 21 يونيو 2020م، إذ يتابع العالم ظاهرة الكسوف الحلقي للشمس في عدة دول وهي: السلطنة، المملكة العربية السعودية، اليمن، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جنوب السودان، إثيوبيا، إريتريا، باكستان، الهند، الصين بالإضافة إلى تايوان.
اقراْ المزيد
يشارك باحثون من الجامعة في دراسة ممولة من “الجمعية العالمية لعالم خالٍ من التدخين” حول أضرار السجائر الإلكترونية بمختلف أنواعها، تهدف إلى إعادة تجارب الشركات عن حجم أضرارها، وتأثير التدخين بها على خلايا الشعب الهوائية الإنسانية، ومقارنتها مع السجائر العادية.
اقراْ المزيد
أحرزت الجامعة إنجازًا جديدًا في مجال التصنيف العالمي للجامعات “كيو إس”؛ إذ وصلت إلى المرتبة 375 عالميًّا للعام 2021، وجاء هذا الترتيب من أصل 1047 جامعة حول العالم مسجلة ضمن هذا التصنيف.
اقراْ المزيد
بدأت في الجامعة فعاليات معرض الأسبوع التطوعي “قُرب” بقاعة المعارض والمؤتمرات، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة لمدة ثلاثة أيام متتالية. يرتكز المعرض على سبعة أركان أساسية هي: الهندسي، الطبي، الأدبي، التقني، العلمي، الترفيهي، ركن تابع لبنك مسقط. ويحتضن كل ركن منها مشروعًا من المشاريع الطلابية الحديثة والمبتكرة من مختلف الكليات والجامعات، مما يتيح للطلبة فرصة لعرض طاقاتهم التطوعية وإبداعاتهم وابتكاراتهم، كما يحتوي المعرض على عدة أركان إضافية من أهمها ركن التصوير.
اقراْ المزيد
زار جامعة السلطان قابوس وفد تربوي إيراني برئاسة ميسم نجاتخان، ممثلة وزارة التربية بجمهورية إيران الإسلامية، وكان في استقبال الوفد الدكتورة ليلى بنت زاهر السالمية، رئيسة قسم التربية المبكرة في كلية التربية بالجامعة. وتهدف الزيارة إلى التعرف على أهداف القسم ومخرجاته التعليمية والمشاريع البحثية الق...
اقراْ المزيد
زار الجامعة وفد من جامعة تشنغ شيو برئاسة الدكتور جوي تشانج كونغ رئيس الجامعة وبرفقة كلٍّ من الدكتور باي لو وو ـ نائب الرئيس للتعليم المستمر، وبو وان هوانغ ـ نائب رئيس البحوث، وهوناج كوانغ كونغ ـ عميد كلية الهندسة، وقد استقبلت الوفد صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد ـ مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي. وتأتي هذه الزيارة من أجل بحث ومناقشة إمكانية التعاون بين الجامعتين في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والمجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الهندسة والتعليم.
اقراْ المزيد
زار الجامعة وفد أكاديمي من جامعة برنو للتكنولوجيا (BUT) بجمهورية التشيك، وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور بيتر ستيبانيك ـ رئيس الجامعة، وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني ـ رئيس جامعة السلطان قابوس، وبعض المسؤولين، في قاعة استقبال مركز الجامعة الثقافي.
اقراْ المزيد