مكتب نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية
  • عن المكتب
  • المكتب واختصاصاته
  • الرؤية و الرسالة
  • الهيكل التنظيمي
  • أقسام المكتب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 

         يعمل قطاع الشؤون الإدارية والمالية بجامعة السلطان قابوس على تحقيق رؤية الجامعة، ورسالتها، وأهدافها المرتبطة بهذا القطاع الذي يُعد الرافد الأساسي للخدمات الإدارية والمالية والفنية واللوجستية المقدَمة إلى جميع وحدات الجامعة وموظفيها وطلبتها، كما أنه داعم حيوي لتحقيق ممكنات العمل الرئيسة بالجامعة المتمثلة في التعليم، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع.

         إننا نتطلع إلى وضع أسس سليمة ومبتكرة للعمل الإداري والمالي والفني واللوجستي بالجامعة وفقًا للمعايير المهنية. كما نعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها هذا القطاع، وذلك باتباع الطرائق الرامية لهذا الهدف، التي من أبرزها تبسيط الإجراءات المتبعة للحصول على الخدمة، والتوجه نحو الحلول الرقمية وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف الخدمات التي يقدمها هذا القطاع، والسعي المستمر نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة وتطويرها ضمن الأنظمة واللوائح المعمول بها، وبما يتوافق مع احتياجات العمل. 

     إننا نحرص على تعزيز قيم الشفافية، والمعيارية، وتبسيط إجراءات العمل وتطوير أساليبه، ونؤكد على ضرورة تطبيق هذه القيم في العمل الإداري والمالي بالجامعة؛ لأنها عوامل مهمة للنجاح وتزيد من الإنتاجية. كما نؤكد على أهمية استحضار الإتقان والإحسان في كل الأعمال والمهام التي نقوم بها.

       كما أننا نسعى إلى تنمية الموارد البشرية - بمختلف فئاتها الوظيفية - من خلال التأهيل الأكاديمي في شتى المجالات، وإلحاق الموظفين ببرامج تدريبية - وفقًا للخطط المحدَدة والموازنات المتاحة -؛ لتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم، وليصبحوا قادرين على الاستجابة لجميع متطلبات العمل في الجامعة، ومواكبة التقدم التكنولوجي.

     إننا نمضي قدمًا نحو تحقيق رؤية الجامعة المستقبلية في مجال العمل الإداري والمالي، وذلك من خلال العمل على مواءمة الخطط التشغيلية والإستراتيجية للجامعة مع المحددات الوطنية المستقبلية للسلطنة. متطلعين إلى مستقبلٍ أكثر إشراقًا وأقوى بنيانًا - بإذن الله تعالى - .

الدكتور/ ناصر بن مصبح الزيدي

 نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية

 

NR0_4285

إن من أهم العمليات التي تقوم بها وحدات الشؤون الإدارية والمالية والفنية الواقعة تحت إشراف نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، هي تقديم الدعم المالي والبشري والفني واللوجستي لوحدات الجامعة كافة حتى تتمكن من أداء رسالتها التعليمية، وتحقيق أهدافها وخططها المرسومة لها. كما تعمل هذه الوحدات أيضًا على تذليل الصعوبات التي قد تواجه موظفي الجامعة وطلبتها.

ولضمان حسن سير العمل يتولى مكتب نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الإشراف على تنفيذ تعليمات نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومتابعتها مع الجهات المعنية. إلى جانب ذلك، يقوم المكتب بتوفير المعلومات والبيانات اللازمة له وأرشفة البريد الوارد إليه، والتحضير لاجتماعاته، وسائر الأمور الأخرى ذات الصلة بمهام عمله.

 

اختصاصات المكتب

 

  • تنفيذ التعليمات الصادرة من نائب الرئيس بكل دقة.
  • توفير المعلومات والبيانات اللازمة لنائب الرئيس بالتنسيق مع الوحدات المعنية.
  • إعداد الرسائل والمذكرات والتقارير والمحاضر والكلمات التي يلقيها نائب الرئيس.
  • استلام البريد الوارد إلى المكتب وتسجيله إلكترونيًا، تمهيداً لعرضه على نائب الرئيس للتوجيه بشأنه.
  • التحضير لاجتماعات نائب الرئيس بالتنسيق مع مقرري اللجان.
  • متابعة الموضوعات التي ترد إلى المكتب والتي تحال إلى وحدات الجامعة المختلفة للدراسة والإفادة.
  • إعداد التقرير السنوي لإنجازات الشؤون الإدارية والمالية.
  • استقبال مراجعي المكتب والرد على استفساراتهم المتعلقة بطلباتهم.
  • أرشفة الملفات والمكاتبات الخاصة بالمكتب والمحافظة على سرية  المعلومات فيه وأمنها.       

 

الرؤية

أن تكون جامعة السلطان قابوس متميزة وذات ريادة تقدم عملها الإداري والمالي والفني وفقًا للمعايير المهنية وبأداء ذي جودة عالية.

الرسالة

المحافظة على مستوى متميز في تقديم الخدمات الإدارية والمالية وتطويرها بما يضمن تحقيق الأهداف المرسومة وفقًا للأنظمة واللوائح.

بناء بيئة عمل ملائمة وفاعلة من خلال تقديم خدمات إدارية ومالية وفنية تلبي احتياجات منسوبي الجامعة

القيم

  • التميز
  • الولاء
  • النزاهة
  • المصداقية
  • المساواة
  • الالتزام

                                   هيكل الجديد باللغة االعربية1

قسم التوثيق والسجلات الإدارية:

يعمل القسم على إدارة حركة البريد الوارد إلى المكتب والصادر منه.

 

قسم التنسيق والمتابعة:

يتولى القسم متابعة وحدات الجامعة وغيرها للحصول على الإفادات اللازمة للمواضيع المحالة إليها من نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية

 

قسم المعلومات والاتصالات الإدارية:

يعمل القسم على توفير المعلومات والبيانات المطلوبة لنائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومدير مكتبه.

 

قسم شؤون اللجان:

يشرف القسم على أعمال اللجان التي يرأسها نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية ومتابعة تنفيذ ما يصدر من قرارات بالتنسيق مع مقرري اللجان.

 

قسم المراجعة والتدقيق اللغوي:

يتولى القسم إعداد الرسائل والمذكرات الخاصة بالمكتب، ومراجعتها لغويا.

الإستفسار والتواصل