انطلاقا من إيمان جامعة السلطان قابوس بضرورة التحسين المستمر للخدمات، وتعزيز التحسين المستمر لأداء الوحدات وتلبية احتياجات المستفيدين ونشر الممارسات الجيدة لمنتسبيها، قام مكتب ضمان الجودة بقياس الرضا حول الخدمات التي تقدمها وحدات الجامعة المختلفة، وذلك استنادا إلى القرار الصادر رقم (843/2019) في عام 2019 باعتماد «تطبيق أدوات قياس الرضا عن خدمات الجامعة»، ويعمل المكتب على قياس الرضا عن الخدمات بشكل دوري بهدف تزويد الوحدات بمعدلات الرضا وضمان العمل المستمر للتطوير، من خلال ما يلي:
- استبانة قياس الرضا المؤسسي عن خدمات الجامعة، وتهدف إلى قياس مستوى الرضا عن الخدمات التي تقدمها وحدات جامعة السلطان قابوس لمنتسبيها (أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة) وتحسين مستوى الأداء المؤسسي للخدمات المقدمة.
- قياس رضا المستفيدين من خدمات وحدات الجامعة باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR)، ويهدف النظام إلى دعم الوحدات المختلفة بالجامعة في تطوير خدماتها عن طريق تفعيل آلية سهلة وسريعة لقياس رضا المستفيدين، وذلك عن طريق قيام المستفيد بتقييم الخدمة بعد تلقيها مباشرة ويمكن أن يكون المستفيد موظفا أو طالبا أو زائرا.
- بالإضافة إلى تطبيق استبانات أخرى:
3.1. قياس رضا الطلبة الجدد عن البرنامج التعريفي بالجامعة، ويتم تطبيقها سنويا على منسبي الجامعة من طلبة السنة التأسيسية.
3.2. قياس الرضا حول عملية التوظيف بالجامعة، ويتم تطبيقها سنويا لمنتسبي الجامعة من الموظفين الجدد.
3.3. قياس رضا خروج الموظفين من الجامعة، ويتم تطبيقها سنويا على موظفي الجامعة تاركي الخدمة.
3.4. تقييم المقررات والتدريس، ويتم تطبيقها في فصلي الربيع والخريف، وإصدار تقرير بنهاية العام.
3.5. الإشـراف على تـقيـيـم المراجـعـة الـذاتـية لأداء الـمجـالس واللجان بالجـامـعــة.