هو نظام يسمّى بالتقييم الشامل أو التقييم المُحيطي، حيث يأخذ بعين الاعتبار من يتعامل معهم الموظف، مثل مسؤوله المباشر، وزملاءه في العمل، ومرؤوسيه، والعملاء الذين يتعامل معهم سواء داخل المؤسسة أو خارجها. يهدف إلى تحديد نقاط القوة والضعف التي لا تظهر في التقييم التقليدي، كالمهارات الناعمة soft-skills، وتصميم البرامج التدريبية الملائمة لمعالجة الجوانب التي تحتاج إلى تطوير، والتكامل مع أدوات تقييم الأداء الأخرى. يقوم مكتب ضمان الجودة بالتعاون مع مركز تنمية الموارد البشرية بتطبيق الأداة على قيادات الجامعة مثل رئيس الجامعة، النواب، وبعض العمداء، ومسؤولي الوحدات حيث تركز مجالات التقييم على القيادة، التخطيط الاستراتيجي، التواصل والعلاقات، الإبداع والابتكار، وبناء القدرات والكفاءات.
