جودة البرامج الأكاديمية وخدمة المجتمع

يقوم نائب المدير لجودة البرامج الأكاديمية وخدمة المجتمع في مكتب ضمان الجودة بمساعدة المدير في الأنشطة اليومية للمكتب المتعلقة بتحسين الجودة الأكاديمية وتتبعه الأقسام التالية:

 

 
1. قسم جودة البرامج الأكاديمية:
  • تطوير ومتابعة المسائل والإجراءات المتعلقة بالتحسين المستمر في الجانب الأكاديمي
  • وضع ومتابعة السياسات والضوابط المنظمة لجودة البرامج الأكاديمية
  • التنسيق مع مكتب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع لضمان جودة البرامج الأكاديمية الجامعية
  • التنـسيق مع مكتب نائب الرئيس للدراسات الـعليا والبـحث العلمي لضمان جودة البرامـج الأكاديمية للدراسات العليا

 

2.  قسم شؤون الاعتماد الأكاديمي:
  • تطوير ومتابعة المسائل والإجراءات المتعلقة باعتماد الجامعة وبرامجها الأكاديمية
  • متابعة تنفيذ خارطة الطريق للاعتماد المؤسسي والبرامجي
  • معايرة إجراءات الاعتماد المؤسسي والبرامجي مع معايير هيئات الاعتماد الأكاديمي الإقليمية والدولية العلمي في الجامعة

 

3.  قسم جودة برامج خدمة المجتمع:
  • تطوير ومتابعة المسائل والإجراءات المتعلقة بالتحسين المستمر في جانب خدمة المجتمع
  • تفعيل آليات الحصول على التغذية الراجعة من المستفيدين في المجتمع (الداخلي والخارجي) لتحسين الخدمات
  • التنسيق مع مكتب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع لضمان جودة الخدمات المقدمة للمجتمع