أخبار الجامعة
14Sep

غدًا،، البرنامج التعريفي للطلبة الجدد

14 Sep, 2021 | 0 Comments | Return|

يلتقي افتراضيًا يوم غد “الثلاثاء” صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة والوحدات المساندة للعملية التعليمية بطلبة الدفعة الـ 36 الجدد البالغ عددهم 3295 طالبًا وطالبة منهم 189 من طلبة الدبلوم التربوي ، وذلك ضمن فعاليات البرنامج التعريفي عبر منصات التواصل المرئي.

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة نايفة بيت بن سليم عميدة شؤون الطلبة ” إن عمادة شؤون الطلبة تمثل بؤرة الجامعة باعتبارها البيئة الحاضنة للطلبة، فوضعنا مُرتكز اهتمامنا توفير بيئةٍ جامعيةٍ تُعزز قيم الطلبة الإنسانية والمجتمعية المُستمدة أصولها من الهُويَّة العمانية؛ وتراثها الأصيل المُنبثق من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف. وقد أكْمَلت العمادة استعداداتها اللوجستية، وسخَّرت كافة جهودها لاستقبال الطلبة، وتطبيق شروط السلامة والصحة بأعلى مستوياتها؛ إذ سوف يبدأ الأسبوع التعريفي يوم غد الثلاثاء 14 سبتمبر، أما عملية التسكين داخل الحرم الجامعي ومساكن الراحة بالنسبة للطلاب الذكور؛ سوف تبدأ من يوم السبت 18 سبتمبر”.

وأضافت الدكتورة نايفة ” تُراهن عمادة شؤون الطلبة على وعي الطلبة في الأخذ بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كوفيد 19، والعمل بمبدأ (مسافة أمانٍ من أجل عُمان)؛ فإن العمادة تدعو جميع طلبة الجامعة إلى الاستفادة من خِدماتها غير الأكاديمية المتنوعة وذات الجودة العالية، وتتمثل في الخدمات: الاجتماعية، الثقافية، والأنشطة الطلابية المختلفة، الهادفة إلى دعم العملية التعليمية، وتعزيز وصول الطلبة إلى التميز الأكاديمي. كما أننا نُشجع الطلبة على المشاركة الإيجابية في الفاعليات والبرامج التي تُشرف عليها العمادة؛ والتي تسعى إلى بناء الشخصية الوطنية المُساهمة في بناء المجتمع العماني، والمحافظة على إرثه الحضاري، بما يتواءم وتعزيز محور “الإنسان والمجتمع” في رؤية عُمان 2040. ويمكن للطلبة الحصول على أي معلومات تتعلق بخدمات العمادة، من خلال حسابها في قنوات التواصل الاجتماعي @DSA_SQU أو زيارة موقع العمادة الرسمي:https://www.squ.edu.om/student-affairs-ar”.

من جانبه قال الدكتور ناصر الزيدي مدير مركز نظم المعلومات “استعد مركز نظم المعلومات لعودة طلبة الجامعة إلى مقاعد الدراسة الحضورية والتي بدأت يوم الأحد الموافق 5 سبتمبر الجاري. حيث بدأ المركز منذ لحظة إعلان العودة للدراسة الحضورية بفحص جميع أجهزة الحاسب الآلي بالفصول الدراسية بالجامعة والتأكد من فعاليتها للاستخدام الدراسي. كما قام المركز بالعمل على فحص نظام تسجيل الطلبة “SIS” استعداداً لأسبوع الحذف والإضافة للدفعات في المراحل المتقدمة، ونظام محطة القبول الواحدة “ميلاد” استعداداً لاستكمال طلبة الجامعة الجدد الدفعة 36 إجراءات قبولهم”.

وأضاف ” يتوجب على الطلبة الجدد الدفعة 36 تفعيل حساباتهم الجامعية والتعرف على الخدمات الإلكترونية الخاصة بالطلبة والمقدمة من الجامعة؛ وعليه قام المركز

 

بالاستعداد لذلك والإعلان عن موقع إلكتروني مخصص لتفعيل الحساب الجامعي مع دليل تفصيلي لكثير من الخدمات الإلكترونية المقدمة للطلبة. وقد تم الإعلان داخلياً في مركز نظم المعلومات عن مواعيد بدء التسجيل واستكمال الإجراءات للطلبة الجدد ليكون كلاً من الفريق القائم على محطة ميلاد وفريق الدعم الفني على أهبة الاستعداد تحسباً لأي طارئ قد يواجه عملية التسجيل واستكمال الإجراءات”.

Related

الجامعة ترصد الكسوف الحلقي للشمس

الجامعة ترصد الكسوف الحلقي للشمس

تتجه أنظار العالم إلى الظاهرة الفلكية النادرة وهي الكسوف الحلقي للشمس، الذي يصادف صباح يوم الأحد القادم الموا...

Read More >
مستشفى الجامعة يحتفل باليوم العالمي للسرطان

مستشفى الجامعة يحتفل باليوم العالمي للسرطان

نظم مستشفى الجامعة ممثلا في المركز الوطني العماني لعلاج أمراض الدم وزراعة النخاع فعالية احتفائية باليوم...

Read More >
مؤتمر دولي متعدد التخصصات في الاقتصاد وإدارة الأعمال

مؤتمر دولي متعدد التخصصات في الاقتصاد وإدارة الأعمال

  انطلقت مؤخرا أعمال المؤتمر الدولي الثاني في الاقتصاد وإدارة الأعمال: "تعزيز الصناعات المبتكرة من أجل...

Read More >
منظومة الأداء الفردي تحط رحالها في الجامعة

منظومة الأداء الفردي تحط رحالها في الجامعة

استضافت الجامعة اللقاء التعريفي حول منظومة قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية، الذي يقدمه فريق مختص من وزا...

Read More >
المسابقات الطلابية: واحة المنافسة للإبداع والابتكار

المسابقات الطلابية: واحة المنافسة للإبداع والابتكار

هل تساعد المسابقات الطلابية في تحفيز الطالب الجامعي على التعلم والبحث والدراسة، هل هي بمثابة اختبار لحدود إمك...

Read More >
أخلاقيات البيولوجيا تناقش الواقع والتحديات في الجوانب الأخلاقية المتعلقة بالأسرة

أخلاقيات البيولوجيا تناقش الواقع والتحديات في الجوانب الأخلاقية المتعلقة بالأسرة

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة في اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا الملتقى الفكري الحادي عشر بعنوان "ال...

Read More >