أخبار الجامعة
13Feb

المركز الأول للمرة الثانية على التوالي

13 Feb, 2023 | 0 Comments | Return|

حقق فريق جامعة السلطان قابوس لكرة القدم المركز الأول في الدورة الرياضية التاسعة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدولة قطر الشقيقة.
وحول هذا الإنجاز قال الكابتن عبدالعزيز بن عبدالله الحبسي مدرب كرة القدم بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة: " فريق الجامعة تأهل للمباراة النهائية بعد تصدره لمجموعته الأولى والمكونة من فريق جامعة حمد بن خليفة وفريق جامعة الدوحة بقطر وفريق جامعة طيبة بالسعودية وفريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بالكويت. في المباراة الأولى فاز فريق جامعتنا على منتخب جامعة حمد بن خليفة التي استضافت الدورة الرياضية التاسعة، وكانت النتيجة (6) مقابل صفر، وفي المباراة الثانية فاز فريق الجامعة على منتخب جامعة الدوحة وكانت النتيجة (2) مقابل صفر، كما تعادل في المباراة الثالثة مع فريق الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والنتيجة كانت هدف مقابل هدف".
مضيفا في الصدد ذاته بأنه في المباراة الأخيرة ضمن هذه المجموعة كان لدى الفريق فقط فرصة أخيرة لتصدر المجموعة والمشاركة في المباراة النهائية، وحقق الطالب عمر بن سالم الهنائي الهدف الأول، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق حققت جامعة طيبة هدف التعادل، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي سجل مكتوم بن ناصر الفتحي هدف الفوز وتأهلنا للمباراة النهائية مع جامعة جازان.
وأضاف الكابتن عبدالعزيز الحبسي بأن المباراة كانت نتائجها ليست في صالحنا في البداية وكان فريق جامعة جازان متقدما علينا بهدفين مقابل لا شيء  ولكن مع نهاية الشوط الأول سجل كابتن فريق جامعتنا شافع بن سالم الشافعي أول هدف، كما تحسنت النتيجة مع الشوط الثاني، وأُجريت عدة تغييرات حتى وصلنا لهدف التعادل الذي سجله قصي بن علي المعمري، وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق سجل قصي المعمري الهدف الثالث وتغيرت نتيجة المباراة وفزنا بلقب البطولة. لقد حققنا اللقب نفسه في الدورة الثامنة التي أقيمت بدولة الكويت وفي تاريخ هذه الدورات وصلنا للنهائي ثلاث مرات حيث كانت المرة الأولى في جامعة الإمارات بمدينة العين عام 2000، كما حققنا المركز الثاني مرة واحدة وفي إحدى المرات حققنا المركز الثالث.
ضمت تشكيلة المباراة النهائية حسام بن محمد العبيداني حارس المرمى، وفي خط الدفاع نواف بن سعيد الفطيسي ومكتوم بن ناصر الفتحي وحمد بن محمد المعمري، وفي منتصف الملعب عمر بن سالم الهنائي وشافع بن سالم الشافعي وعبدالرحمن بن نبهان العمري والمعتز بن علي المعمري، وتم إجراء التعديلات فدخل لاعبان آخران هما نورالدين بن سيف المياحي وعبدالله بن يحيى الجابري.
كذلك بلغ عدد المشاركين في وفد جامعة السلطان قابوس (27) مشاركًا برئاسة الكابتن عبدالعزيز الحبسي، وإدارة الوفد المتمثلة بالكابتن هلال السلامي والدكتور شهاب الدين الريامي، وأخصائي العلاج الطبيعي هلال الراشدي.  
 

Related

ماهو دور المعلومات في القرارات الإعلانية بسلطنة عمان؟

ماهو دور المعلومات في القرارات الإعلانية بسلطنة عمان؟

تتداخل الإعلانات في روتين المستخدم اليومي إلى أن أصبحت محتوى لا مفر منه، فنجد أن المعلن يستخدم كل الوسائل المم...

Read More >
“نردُ النصّ” اختصار لتاريخ الوجع الإنساني

“نردُ النصّ” اختصار لتاريخ الوجع الإنساني

كتبت: رقية الحاتمية  ضمن فعاليات الموسم الثقافي لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة، أُقيمت جلسة...

Read More >
نادي الموظفين ينظم فعالية حقيبة ألعاب القوى للأطفال وتوعية بمرض الصرع

نادي الموظفين ينظم فعالية حقيبة ألعاب القوى للأطفال وتوعية بمرض الصرع

نظم نادي الموظفين بالتعاون مع مستشفى الجامعة فعالية التوعية بمرض الصرع.حضر الفعالية ما يقارب 250 شخصا كما نظم ا...

Read More >
56820 كتاب في معرض الكتب المستعملة ال 18

56820 كتاب في معرض الكتب المستعملة ال 18

 انطلقت في الجامعة فعاليات معرض الكتب المستعملة في نسخته الثامنة عشرة، وذلك بالمدخل الشمالي للقاعة الكبرى ...

Read More >
انطلاق المؤتمر الدولي للحلول النظرية والهندسية للطاقة الهيدروجينية

انطلاق المؤتمر الدولي للحلول النظرية والهندسية للطاقة الهيدروجينية

انطلق بجامعة السلطان قابوس المؤتمر الدولي الثامن عشر حول الحلول النظرية والهندسية للطاقة الهيدروجينية، وا...

Read More >
استقبال وفد جامعة هيوستن الأمريكية

استقبال وفد جامعة هيوستن الأمريكية

ستقبلت الجامعة وفدًا طلابيًا من جامعة هيوستن الأمريكية الذي يقوم بزيارة علمية للسلطنة تستغرق ١٤ يوما.تضمنت ال...

Read More >