قسم التسويق

يعد قسم التسويق في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (CEPS) في طليعة تقديم التعليم المتقدم في التسويق للمحترفين الطموحين. يزود القسم الطلاب بالأدوات والتقنيات لفهم احتياجات العملاء بنجاح، وتطوير استراتيجيات التسويق، وإطلاق حملات تسويقية للمنتجات والخدمات. يُقدَم للطلاب دورات توفر لهم أساسًا قويًا في إدارة التسويق، وسلوك المستهلك، والإعلانات والترويج، وبحث التسويق، والتسويق الدولي، وتسويق الخدمات. كما يتم تقديم مجموعة من الدورات الاختيارية لتعزيز خبراتهم في المجالات التي يختارونها.

يسعى قسم التسويق إلى اتباع أسلوب التعلم المشارك من خلال تعزيز المحاضرات بدراسات الحالة، والتمارين الصفية، والواجبات، والفيديوهات، والمشاريع، والرحلات الميدانية. على الرغم من أن القسم يقدم منهجًا دوليًا، إلا أنه يقوم بتوطينه من خلال تضمين أمثلة وسياقات محلية. يتم تشجيع مشاركة الطلاب بشكل قوي وتُجعل الجلسات الصفية تفاعلية من خلال طرح أسئلة تحفز العقول وتحفز التفكير. إحدى أساليب التدريس المتقدمة هي المحاكاة التجارية، ويعد التسويق من أول الأقسام في جامعة السلطان قابوس التي تقدم لطلابها فرصًا لاتخاذ قرارات حياتية حقيقية ذات تأثير مالي في بيئة محاكاة من خلال تشكيل شركات والتنافس مع المنافسين على الحصة السوقية والربحية.

أعضاء هيئة التدريس في قسم التسويق هم خريجون من مدارس الأعمال الرائدة في أوروبا وأمريكا الشمالية. يقدمون بانتظام أوراق بحثية في المؤتمرات الدولية وينشرون في المجلات المرموقة. تشمل اهتماماتهم البحثية سلوك المستهلك، استراتيجيات العلامات التجارية، صورة الدولة، تحليل المحتوى، التسويق الرقمي، التسويق الاجتماعي، وغيرها.