الإعلام والتسويق

تدرك كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس أن وسائل الإعلام والتواصل التسويقي الفعال أمر أساسي لنجاح أي مؤسسة وضروري للغاية في جهودها لتعزيز مكانتها بين مختلف الشركاء وأصحاب المصلحة، وتتم استراتيجية الاتصال الفعال للكلية من خلال العلاقات الإعلامية، والبريد المباشر، والفيديوهات الترويجية، وصفحات الويب، والإعلانات، والكتيبات، والإذاعة والتلفزيون، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل. يساعد مكتب مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع على تسهيل تكامل الأنشطة الإعلامية والتسويقية عبر الكلية مع ممثلين من مختلف الأقسام والخبراء، وتشمل هذه الأنشطة ما يلي:

  • العلاقات الإعلامية العامة، ويشمل ذلك البيان الصحفي وخبراء هيئة التدريس وقاعدة بيانات التعليم التنفيذي.
  • موقع الكتروني للكلية، ويتضمن ذلك كافة محتويات موقع الكلية الحالي وقسم الأخبار.
  • فيديوهات ترويجية، ويشير هذا إلى أي إعلانات ومقاطع فيديو تلفزيونية وإعلامية تستخدم لتسليط الضوء على إنجازات الكلية.
  • دعاية، أي كتيبات وصحيفة ومجلة.
  • المنشورات.
  • شعارات وهوية الكلية.
  • وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لأن الكلية لديها بالفعل مجتمع مدمج على تويتر، سيكون Instagram وYouTube أفضل مكان لإعلام الطلاب الحاليين والطلاب المحتملين والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع والتفاعل معهم، وتعد منشورات أبحاث الكلية والمؤتمرات والفائزين بالجوائز والابتكار في التدريس والتعلم والأحداث جزءًا من المحتوى المشترك في الحسابات الرسمية.