التسجيل

التسجيل هو العملية التي يقوم الطالب من خلالها باختيار المقررات الدراسية وفقًا لتوجيهات مرشده الأكاديمي والتسجيل رسميًا في تلك المقررات. ستكون المعلومات المتعلقة بالجدول والموقع والمواعيد النهائية والجداول الزمنية متاحة على الموقع الإلكتروني لعمادة القبول والتسجيل قبل فترة التسجيل المقررة. ويقوم الطالب بتسجيل المقررات إلكترونيا من خلال نظام SIS.

قد يتم منع الطالب من التسجيل إلكترونيًا في مقررات معينة أو جميعها إذا:

  • قسم المقرر ممتلئ.
  • إجراءات القبول ليست كاملة.
  • هناك تعارض في الجدول الزمني.
  • لم يتم استيفاء المتطلبات الأكاديمية المحددة. (ملاحظة: يتحمل الطلاب مسؤولية التأكد من استيفاءهم للمتطلبات المسبقة المنشورة. وقد يؤدي الفشل في ملاحظة ذلك إلى سحب تسجيل تلك الدورة، ويجب الحصول على إرشادات المستشار).
  • لم يتم إرجاع الكتب المدرسية كما هو مطلوب.
  • لم يتم استيفاء الشروط المستندة إلى الأداء الأكاديمي السابق أو الحالة التأديبية بعد.
  • الطالب تحت الملاحظة (يجب على الطالب مقابلة المرشدين الأكاديميين ليتمكن من التسجيل).

 

إذا لم يتمكن الطالب من التسجيل عبر الإنترنت، فيمكنه التسجيل يدويًا عن طريق ملء النموذج المناسب مع المرشد .

ينتهي التسجيل في آخر يوم عمل قبل بدء الدروس. ولا يجوز التسجيل المتأخر لمدة تصل إلى أسبوع بعد ذلك التاريخ إلا بموافقة المرشد ورئيس الأقسام ومساعد عميد الدراسات الجامعية وعمادة القبول والتسجيل. وقد يجد الطلاب الذين يسجلون متأخرًا أن المقررات المتاحة محدودة.

تحتفظ الجامعة بالحق في إلغاء التسجيل في الدورات التي لا يوجد فيها عدد كافٍ من الطلاب. قد يختلف الحد الأدنى للتسجيل حسب الكلية/القسم وفقًا لحجم القسم.
عندما تكون المقاعد محدودة، ستعطى الأولوية للمقررات الفردية بالترتيب التالي:

  • الطلاب في السنة الأخيرة من الدراسة والذين يحتاجون إلى الوصول إلى المقرر المطلوبة.
  • الطلاب الذين يحتاجون إلى الوصول إلى المقررات المخصصة في مجال دراستهم الرئيسي.
  • الطلاب الذين حصلوا على أكبر عدد من الاعتمادات حصلوا على الدرجة.

ولا يجوز الاستثناء من أي من هذه الشروط إلا في ظروف فردية غير عادية يوصي بها رئيس القسم المختص ويوافق عليها مساعد العميد للدراسات الجامعية بعمادة القبول والتسجيل.