الأخلاق والمسؤوليات والاستدامة

الأخلاق والمسؤولية والاستدامة (ERS) :
وكانعكاس لمهمتها التعليمية الرئيسية، تعمل الكلية بنشاط على تعزيز الوعي الأخلاقي من خلال أنشطة تعلم الطلاب، ومحتوى المقررات عبر مناهجها بأكملها، وأبحاثها، ومن خلال جهود دعم التنمية المحلية والوطنية. يعد ERS جزءًا أساسيًا من محتوى مناهج الكلية وأساليب التدريس لجميع البرامج الأكاديمية بما في ذلك ماجستير إدارة الأعمال والماجستير نظم المعلومات.

 

استراتيجية الكلية بشأن ERS:
في الآونة الأخيرة، قام الكلية بتكييف استراتيجية للأخلاق والمسؤولية والاستدامة والتي تم وصفها على النحو التالي:
الأخلاق والمسؤولية: النهوض بـ "أخلاق مسؤلية" كمبدأ توجيهي والتزام مدى الحياة للتنمية المهنية والشخصية للطلاب.
الاستدامة: النهوض بـ "الاستدامة" باعتبارها المنظور الأساسي والإطار في توجيه عملية صنع القرار المهنية والشخصية للطلاب والأنشطة القيادية.

 

ERS في الرسالة والرؤية والقيم :
تم اتخاذ الإستراتيجية المذكورة أعلاه من أجل تحقيق رسالة الكلية ورؤيتها وقيمها، وتنص مهمة الكلية بوضوح على أنها تقدم التعلم للطلاب ومساهمات أعضاء هيئة التدريس التي تعزز التميز التعليمي والتعاون الخارجي والممارسات المسؤولة والمبتكرة والأبحاث ذات الصلة. هناك قيمتان للكلية تتناولان الأخلاق والمسؤولية بشكل مباشر، وفي فبراير 2017 وضعت الكلية خطتها الاستراتيجية 2017-2020، والتي من أهدافها النهوض بالأولويات الوطنية ومعايير الاعتراف الدولي المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستدامة.
الطلاب: توفير الخبرات التعليمية والمهنية التي تعد الطلاب وتثريهم للحصول على وظائف ذات معنى من خلال اكتساب التفكير النقدي، واتخاذ القرارات الأخلاقية، وإجراءات الإدارة القائمة على الحلول الإبداعية والتي تعمل أيضًا على توسيع منظورهم العالمي وتشجيع تطورهم كقادة مسؤولين.

 

 

 

الاحداث الرئيسية:

منتدى المائدة المستديرة لمبادرة PEARL حول "وظائف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي"

شارك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الكلية بنشاط في منتدى المائدة المستديرة لمبادرة PEARL حول "وظائف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي". وقد جمع هذا الحدث مشاركين رفيعي المستوى وجهاً لوجه لمناقشة كيفية عمل الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي على جذب المزيد من النساء والاحتفاظ بهن وتطويرهن في مناصب عليا في الشركات وتأثير ذلك على أعمالهن، وتعد المشاركة في هذا الحدث جزءًا من استراتيجية الكلية لتعزيز "الأخلاق والمسؤولية" كمبدأ توجيهي والتزام مدى الحياة للتطوير المهني والشخصي للطلاب. وكما انه أقيم الحفل في فندق إنتركونتيننتال، مسقط في 9 فبراير 2017.

 

 

 

مشروع X-Culture

X-Culture هو مشروع يعمل فيه الطلاب من جميع أنحاء العالم معًا في فرق افتراضية لتعلم أفضل ممارسات التعاون بين الثقافات من خلال التجربة الشخصية، وكذلك إنه يمنح طلاب الكلية فرصة لتجربة العمل في فريق افتراضي عالمي. يشارك آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم في مسابقة X-Culture ويحاولون تطوير حلول لعدد من تحديات الأعمال. عادةً ما يشارك طلاب الكلية المتخصصين في الإدارة والمسجلين في مقرر "الإدارة الدولية (MNGT3521)" سنويًا في هذه المسابقة، وفاز طلاب الكيلة بالمسابقة كل عام تقريبًا.

 

 

 

فاز طلاب الكلية بمسابقة خيرية

تم الإعلان عن فوز مجموعة من طلاب قسم التسويق في الكلية، ضمن حملة "Hyah" (@hayah_OM)، في مسابقة Big Give 2017 الطلابية، وتم تنظيم هذا الحدث من قبل المؤسسة الخيرية الرائدة في سلطنة عمان، دار العطاء، بالشراكة مع شل عمان. أقيم حفل توزيع الجوائز يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر 2017، وقد جمع الفريق أكبر مبلغ مالي من بين 18 فريقًا من جميع أنحاء السلطنة قاموا بالتسجيل في المسابقة أصلاً. دخل الفريق المنافسة في فبراير 2017 كجزء من دورة التسويق للمنظمات غير الربحية بقيادة الدكتورة هيلينا نايت وعملوا بلا كلل لجمع 3200 ريال عماني للقضية التي اختاروها.