أخبار الجامعة
24Jun

تعزيز سبل التعاون بين الجامعة وجامعة الإمارات

24 Jun, 2023 | 0 Comments | Return|

انعقد الاجتماع الحادي والثلاثون للجنة المُشتركة بين الجامعة وجامعة الإمارات برئاسة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد -مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، والأستاذ الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات.
وأشادت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد ــ مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي بمرافق ووحدات جامعة الامارات. كما أشادت بالتعاون القائم بين الجامعتين مضيفةً بأن هذا التعاون يتوج بتعزيز الجهود وتكاتفها في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية، كذلك أكدت صاحبة السمو على العلاقات القوية التي تربط الجامعتين في مختلف المجالات، وتتطلع الجامعة من خلال هذه اللجنة إلى بذل مزيد من الجهد والعطاء لتعزيز هذا التعاون، وتوسيع الاستفادة لتكون موائمة مع التوجهات الإستراتيجية للجامعتين وموائمة للتطور المستمر على المستوى الدولي.
خلال الزيارة رحّب معالي زكي نسيبة -المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات بوفد جامعة السلطان قابوس. كما أشاد بالجهود البحثية والثقافية والأكاديمية بين الجامعتين، مؤكدًا على ثقته بأنها ستُسهم في تحقيق الأهداف الطموحة لقيادتي البلدين الشقيقين للوصول إلى الريادة والتميّز في التعليم العالي والبحث العلمي على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

تمّ خلال الاجتماع بحث تعزيز سبل التعاون في مجال البحوث العلمية بين جامعة الإمارات وجامعة السلطان قابوس، واعتماد أجندة الاجتماع الحالي، ومناقشة آلية الاجتماعات المُقترحة ومُقترح الفعاليات المُستقبلية. كما تمّ أيضًا اعتماد المشروع البحثي المُشترك بين الجامعتين حول التغيّر المناخي، واعتماد توصيات ومُخرجات الاجتماع.
وناقش الاجتماع إمكانية تسهيل تنفيذ المشاريع المعتمدة في الدورة السابقة في حال عدم تقاعد أو استقالة الباحثين المعنيين بهذه البحوث مع الاتفاق على آلية معينة لاستدامة المنحة بين الجامعتين، بالإضافة إلى الإشراف المشترك على طلبة الدراسات العليا بين الأكاديميين في الجامعتين، وأيضا التعاون في مجال لجان الامتحانات، ومناقشة المحكّمين للدراسات العليا أو المشاريع البحثية المعتمدة لدى جامعة السلطان قابوس، إلى جانب تشجيع النشر في المجلات العلمية في كلا الجامعتين، وتمت مناقشة العديد من الموضوعات بين الجانبين.

كذلك قام أعضاء الوفد بزيارة مرافق جامعة الإمارات البحثية، حيث زاروا مُختبر الروبوتات والذكاء الاصطناعي في كلية تقنية المعلومات، والمُتحف الجيولوجي في كلية العلوم والمركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء، وأشادوا باحتضانها لأرقى التقنيات الذكية المتطوّرة والتي تُسهم في ريادة مُخرجات البحث العلمي وفقًا لأعلى المعايير العالمية المُعتمدة.
وضمّ وفد جامعة السلطان قابوس الأستاذ الدكتور عامر بن سيف الهنائي، نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي- نائب رئيس اللجنة، الأستاذ الدكتور حسين بن علي الخروصي، مُساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وخدمة المُجتمع، الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد السعدي، عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية، الفاضلة فاطمة بنت علي الخزيرية، نائب مدير مكتب التعاون الدولي والفاضل خليل بن إبراهيم الهشامي، أخصائي تعاون دولي- مُقررًا.
فيما حضرت الدكتورة سعاد المرزوقي - النائب المشارك لشؤون الطلبة، والدكتور محمد اليافعي -عميد كلية الزراعة والطب البيطري بالإنابة، والفاضلة غالية الأحبابي -مدير إدارة الاتصال المؤسسي، والفاضلة عائشة النيادي -رئيس وحدة التسويق كأعضاء اللجنة المشتركة من جامعة الإمارات.

Related

وفد طلابي فلسطيني يزور الجامعة

وفد طلابي فلسطيني يزور الجامعة

  زار الجامعة وفد طلابي من أبناء الشهداء والأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وكان في استقباله صاحبة السمو ال...

Read More >
انطلاق البرنامج التعريفي للدفعة 38 في جامعة السلطان قابوس

انطلاق البرنامج التعريفي للدفعة 38 في جامعة السلطان قابوس

ينطلق صباح يوم الاحد بجامعة السلطان قابوس البرنامج التعريفي للدفعة 38للعام الاكاديمي 2023/ 2024 لطلبة الدراسات الج...

Read More >
جهاز ECP نقلة نوعية في مجال طب الدم

جهاز ECP نقلة نوعية في مجال طب الدم

  أعلنت مستشفى جامعة السلطان قابوس بالشراكة مع وزارة الصحة عن توفير خدمة العلاج بواسطة جهاز (ECP) للمرة الأ...

Read More >
التسمم الغذائي.. ليست مجرد تفاحة فاسدة

التسمم الغذائي.. ليست مجرد تفاحة فاسدة

هل سبق وتناولت طعاما فاسدا أو ملوثا؟ وهل تعلم بأن عدد مسببات الأمراض ذات المنشأ الغذائي تصل إلى 31 مسبباً وتشمل...

Read More >
الجامعة تحصد كأس بطولة الكرة الطائرة للمرة التاسعة

الجامعة تحصد كأس بطولة الكرة الطائرة للمرة التاسعة

 توج فريق الجامعة لكرة الطائرة بكأس بطولة مؤسسات التعليم العالي للكرة الطائرة بتنظيم من الكلية العلمية للت...

Read More >
الحاضنة العلمية .. طور ابتكارك

الحاضنة العلمية .. طور ابتكارك

الحاضنة العلمية للابتكارات والخدمات في مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا هي مبادرة استراتيجية تهدف إلى دعم وتعز...

Read More >