11Dec
بادر بالتغيير في كلية الاقتصاد
بمشاركة أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمدارس موزعين على 25 فريقًا، انطلقت مسابقة التسويق الاجتماعي "بادر بالتغيير" في نسختها الرابعة بتنظيم نادي التسويق التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.
سعت المسابقة إلى صقل مهارات الطلبة في مجال التسويق الاجتماعي الخاص بتطوير حملات (نؤثر إيجابيا على السلوكيات في المجتمع)، وقد حضر المشاركين حلقتي عمل تدريبيتين في هذا المجال قدمهما أكاديميين من الجامعة بهدف تمكين المشاركين من تطوير حملاتهم بشكل مؤثر، ومساهمة الطلبة في إيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية تعزيزًا لمشاركتهم المجتمعية.
وقد قامت الفرق المشاركة بعرض حملاتهم المختلفة في المعرض المصاحب للمسابقة، واشتملت الحملات على موضوعات مختلفة مثل: مكافحة التدخين الإلكتروني، الإسراف، التنمر، الصحة النفسية، الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، عدم المجازفة في عبور الأودية، تبني نمط حياة صحي وغيرها. وقد فعل المشاركين حسابات خاصة بحملاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي وقاموا بعمل فعاليات ومحاضرات توعوية مرتبطة بمواضيع حملاتهم بهدف نشر الوعي ومساعدة الفئات المستهدفة على تبني السلوكيات المرغوب فيها.
جدير بالذكر أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ستقوم بتقييم الحملات واختيار الفائزين خلال الأسبوعين القادمين.
Related
بدأت كلية العلوم الزراعية والبحرية بتجربة سماد عضوي في مشروع الاستزراع الأحيو-مائي Aquaponic تحت إشراف الدكتور أح...
اقراْ المزيد
شاركت جامعة السلطان قابوس في فعاليات مؤتمر “تايمز للتنمية المستدامة 2025” (THE Global Sustainability Development Congress – G...
اقراْ المزيد
خلال اللقاء التعريفي لطلبة الدراسات العليا بالجامعة هنأ الدكتور محمد بن ناصر الصقري عميد الدراسات العليا طلب...
اقراْ المزيد
حصل فريقان من طلبة كلية الهندسة قسم الهندسة المعمارية بجامعة السلطان قابوس على المركز الأول والثاني بمسابقة ت...
اقراْ المزيد
حصل عبد الله بن محمد اللواتي، طالب الطب في السنة الأخيرة بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس على جا...
اقراْ المزيد
نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بالمكتبة الرئيسية الملتقى الثاني حول مناهج البحث العلمي " استشارات مع...
اقراْ المزيد