11Dec
بادر بالتغيير في كلية الاقتصاد
بمشاركة أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمدارس موزعين على 25 فريقًا، انطلقت مسابقة التسويق الاجتماعي "بادر بالتغيير" في نسختها الرابعة بتنظيم نادي التسويق التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.
سعت المسابقة إلى صقل مهارات الطلبة في مجال التسويق الاجتماعي الخاص بتطوير حملات (نؤثر إيجابيا على السلوكيات في المجتمع)، وقد حضر المشاركين حلقتي عمل تدريبيتين في هذا المجال قدمهما أكاديميين من الجامعة بهدف تمكين المشاركين من تطوير حملاتهم بشكل مؤثر، ومساهمة الطلبة في إيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية تعزيزًا لمشاركتهم المجتمعية.
وقد قامت الفرق المشاركة بعرض حملاتهم المختلفة في المعرض المصاحب للمسابقة، واشتملت الحملات على موضوعات مختلفة مثل: مكافحة التدخين الإلكتروني، الإسراف، التنمر، الصحة النفسية، الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، عدم المجازفة في عبور الأودية، تبني نمط حياة صحي وغيرها. وقد فعل المشاركين حسابات خاصة بحملاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي وقاموا بعمل فعاليات ومحاضرات توعوية مرتبطة بمواضيع حملاتهم بهدف نشر الوعي ومساعدة الفئات المستهدفة على تبني السلوكيات المرغوب فيها.
جدير بالذكر أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ستقوم بتقييم الحملات واختيار الفائزين خلال الأسبوعين القادمين.
Related
هاجر الحراصية، فنانة بصرية عُمانية، حاصلة على ماجستير الفنون في جامعة السلطان قابوس 2023. لها العديد من المشارك...
اقراْ المزيد
نظم قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة السلطان قابوس حلقة عمل عن الأجهزة التحليلية في المختبرات.وهدفت حلقة العم...
اقراْ المزيد
حصلت الدكتورة مها بنت مبارك الخضورية، أستاذ مشارك بقسم أمراض النساء والولادة في كلية الطب والعلوم الصحية،...
اقراْ المزيد
عقدت اللجنة المشتركة بين جامعة السلطان قابوس ووزارة التربية والتعليم اجتماعها الثاني في قاعة مجلس الجام...
اقراْ المزيد
نظمت الجامعة ندوة عن التصنيف العالمي للجامعات وذلك بقاعة مدرج الفهم بمركز الجامعة الثقافي تحت رعاية الأستاذ ا...
اقراْ المزيد
يعتبر برج جامعة السُّلطان قابوس واحدًا من الرموز الرئيسية التي تزين سماء الجامعة، حيث يجمع بين الهندسة...
اقراْ المزيد