11Dec
بادر بالتغيير في كلية الاقتصاد
بمشاركة أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمدارس موزعين على 25 فريقًا، انطلقت مسابقة التسويق الاجتماعي "بادر بالتغيير" في نسختها الرابعة بتنظيم نادي التسويق التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.
سعت المسابقة إلى صقل مهارات الطلبة في مجال التسويق الاجتماعي الخاص بتطوير حملات (نؤثر إيجابيا على السلوكيات في المجتمع)، وقد حضر المشاركين حلقتي عمل تدريبيتين في هذا المجال قدمهما أكاديميين من الجامعة بهدف تمكين المشاركين من تطوير حملاتهم بشكل مؤثر، ومساهمة الطلبة في إيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية تعزيزًا لمشاركتهم المجتمعية.
وقد قامت الفرق المشاركة بعرض حملاتهم المختلفة في المعرض المصاحب للمسابقة، واشتملت الحملات على موضوعات مختلفة مثل: مكافحة التدخين الإلكتروني، الإسراف، التنمر، الصحة النفسية، الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، عدم المجازفة في عبور الأودية، تبني نمط حياة صحي وغيرها. وقد فعل المشاركين حسابات خاصة بحملاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي وقاموا بعمل فعاليات ومحاضرات توعوية مرتبطة بمواضيع حملاتهم بهدف نشر الوعي ومساعدة الفئات المستهدفة على تبني السلوكيات المرغوب فيها.
جدير بالذكر أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ستقوم بتقييم الحملات واختيار الفائزين خلال الأسبوعين القادمين.
Related
استقبل صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندي آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس وفد التعليم العالي التركي،...
اقراْ المزيد
نظمت جامعة السلطان قابوس متمثلة في مركز تنمية الموارد البشرية ملتقى بعنوان: الشهادة المهنية أم الشهادة الأكاد...
اقراْ المزيد
اعتمد مجلس الجامعة في اجتماعه الذي تم صباح اليوم الخميس، طرح برنامج الدكتوراه في طرق تدريس اللغة الإنجليزية ب...
اقراْ المزيد
ركزت سلطنة عُمان بشكل متزايد على تعزيز اقتصادها الرقمي باعتباره ركيزة أساسية لتحقيق رؤية 2040، بما يتماشى مع ال...
اقراْ المزيد
حقق فريقان طلابيان من جامعة السلطان قابوس المركز الثاني والمركز الخامس لأفضل ابتكار بين طلبة الجامعات والكلي...
اقراْ المزيد
سمكة البلطي من عين إيشات (صلاله) كشفت نتائج البحث الاستشاري المشترك بين جامعتي السلطان قابوس وجامعة شيرا...
اقراْ المزيد