11Dec
بادر بالتغيير في كلية الاقتصاد
بمشاركة أكثر من ١٠٠ طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمدارس موزعين على 25 فريقًا، انطلقت مسابقة التسويق الاجتماعي "بادر بالتغيير" في نسختها الرابعة بتنظيم نادي التسويق التابع لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة.
سعت المسابقة إلى صقل مهارات الطلبة في مجال التسويق الاجتماعي الخاص بتطوير حملات (نؤثر إيجابيا على السلوكيات في المجتمع)، وقد حضر المشاركين حلقتي عمل تدريبيتين في هذا المجال قدمهما أكاديميين من الجامعة بهدف تمكين المشاركين من تطوير حملاتهم بشكل مؤثر، ومساهمة الطلبة في إيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية تعزيزًا لمشاركتهم المجتمعية.
وقد قامت الفرق المشاركة بعرض حملاتهم المختلفة في المعرض المصاحب للمسابقة، واشتملت الحملات على موضوعات مختلفة مثل: مكافحة التدخين الإلكتروني، الإسراف، التنمر، الصحة النفسية، الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، عدم المجازفة في عبور الأودية، تبني نمط حياة صحي وغيرها. وقد فعل المشاركين حسابات خاصة بحملاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي وقاموا بعمل فعاليات ومحاضرات توعوية مرتبطة بمواضيع حملاتهم بهدف نشر الوعي ومساعدة الفئات المستهدفة على تبني السلوكيات المرغوب فيها.
جدير بالذكر أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ستقوم بتقييم الحملات واختيار الفائزين خلال الأسبوعين القادمين.
Related
نظم مركز الدراسات العمانية في الجامعة محاضرة بعنوان "التاريخ الشفوي: ذاكرة وطن" قدمها الدكتور عبد العز...
اقراْ المزيد
كتبت: شيماء الحارثية زار وفد رفيع المستوى من شركة شلمبرجير عُمان الجامعة، واستقبل الوفد الأستاذ الدكتور عا...
اقراْ المزيد
تشارك الجامعة ممثلة بدائرة النشر العلمي والتواصل بعمادة البحث العلمي في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب ف...
اقراْ المزيد
قامت الطالبة ثريا بنت حمدان المقبالية من قسم علوم الأغذية والتغذية بجامعة السلطان قابوس وبأشراف من الدكتو...
اقراْ المزيد
نظمت جامعة السلطان قابوس متمثلة في مركز تنمية الموارد البشرية ملتقى بعنوان: الشهادة المهنية أم الشهادة الأكاد...
اقراْ المزيد
سلامٌ من قلوبنا مع باقة ياسمين مهداة إلى أبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات. تخرجكم اليوم يمثل لحظة امتنان عظ...
اقراْ المزيد