أخبار الجامعة
09Jan

ختام الملتقى واستعراض للنتائج

09 Jan, 2024 | 0 Comments | Return|

في ختام الملتقى الثقافي والعلمي الرابع للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي نظمته جامعة السلطان قابوس ممثلة بعمادة شؤون الطلبة ألقى الدكتور عامر بن محمد العيسري- مساعد عميد شؤون الطلبة للتوجيه والأنشطة الطلابية- رئيس اللجنة الفنية للملتقى كلمة ختام الملتقى، وأوضح خلالها أن هذا الملتقى اشتمل على أكثر من عشرين مسابقة في أربعة محاور دينية وثقافية وفنية وعلمية، تضمنت مشاركات متميزة من أكثر من 180 طالبة من 16 جامعة خليجية بمرافقة 37 مشرفة مما أعطى تنوعا حضوريا أسهم في إتاحة الفرصة للتواصل وتبادل الأفكار والتجارب وتنمية المهارات فيما بين المشاركات من جهة والمشاركات والمشرفات من جهة أخرى".

وأضاف في ختام حديثه "نرجو أن تتكرر مثل هذه التظاهرات العلمية والثقافية التي من شأنها تقوية عرى التواصل والأواصر بين أبناء دول مجلس التعاون وإعداد مخرجات الجامعات لبناء مستقبل دول الخليج وتحقيق أهداف رؤاهم واستراتيجياتهم المستقبلية".

وجاءت نتائج المسابقات التي تم الإعلان عنها في حفل الختام كالآتي: في المحور الديني في مسابقة القرآن الكريم المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد) حصلت الطالبة نعمة بنت صالح الكندية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول، وفي المستوى الثاني (حفظ عشرين جزءاً مع التجويد) حصلت الطالبة منار صالح العبيدان من جامعة القصيم على المركز الأول. أما في المستوى الثالث (حفظ عشرة أجزاء مع التجويد) فقد حصلت الطالبة حنين غانم علي القائدي من جامعة طيبة على المركز الأول.

وفي مسابقة الحديث الشريف المستوى الأول (حفظ الأحاديث الأربعين النووية) حصلت الطالبة نوف بنت راشد المعمرية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول، وفي المستوى الثاني (حفظ الأحاديث العشرين المرفقة) حصلت الطالبة رهام بنت محمد الشعيلية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول. أما في مسابقة الإنشاد فقد حصلت الطالبة مدى محمد حمد الخليفي من جامعة القصيم على المركز الأول.

وفي المحور العلمي الذي تضمن ثلاث مسابقات فازت الطالبة أميرة إبراهيم القباع من جامعة الأميرة نوره بنت عبدالرحمن بالمركز الأول في مسابقة الابتكارات العلمية. وفي مسابقة البحوث العلمية فئة الدراسات العليا حصلت كلا من: الطالبتان علياء بنت عامر الحجرية وخلود بنت سالم الوهيبية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مجال البحوث الإنسانية والاجتماعية، والطالبة عائشة محمد آدم رحمه من جامعة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول في مجال البحوث الطبية، والطالبة شيماء بنت سالم السعيدية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مجال البحوث التقنية والصناعية.

أما في مسابقة البحوث العلمية فئة البكالوريوس فقد حصلت كلا من: الطالبتان رهف مبارك محمد آل محمد القحطاني وأمل صالح عبدالله آل عمره من جامعة الملك خالد على المركز الأول في مجال البحوث الإنسانية والاجتماعية، والطالبة راما صلاح محيسن البيضاني من جامعة الملك عبد العزيز على المركز الأول في مجال البحوث الاقتصادية والصناعية، والطالبة فاطمة بنت حمد المقبالية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مجال البحوث البيئية والجغرافية، والطالبة ابتهال عيد عوض الهرساني الحربي من جامعة القصيم على المركز الأول في مجال البحوث الطلبية.

وضمن المحور الفني جاءت نتائج المسابقات كالآتي: في مسابقة الخط العربي حصلت الطالبة حنان سلمان عوده الشلاقي الشمري من جامعة حائل على المركز الأول، وفي مسابقة الغناء الفردي حصلت الطالبة زيانة بنت سيف ولد حسن من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول. أما في مسابقة العزف الفردي فقد حصلت الطالبة مريم بنت سالم الساعدية      من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على المركز الأول، وفي مسابقة تصميم الانفوجرافيك حصلت الطالبة روابي عبدالله أحمد الزهراني من جامعة الطائف على المركز الأول. وحصلت الطالبة غدي عبدالعزيز محمد ال مسبل العمري  من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على المركز الأول في مسابقة الفنون التشكيلية، وحصلت الطالبة سيمي عبدالله فهيد المزيد من       جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على المركز الأول في مسابقة تصميم الملصقات. أما مسابقة التصوير الضوئي فحصلت فيها على المركز الأول الطالبة ردينة بنت خلفان الرواحية من جامعة السلطان قابوس، وحصلت الطالبة مها عيد مشغل الغيداني الحربي من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على المركز الأول في مسابقة الأفلام القصيرة.

أما المحور الثقافي فتضمن مسابقة النص المسرحي الذي حصلت فيه الطالبة زينب بنت نبيل العمرية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول، ومسابقة القصة القصيرة التي حصلت فيها الطالبة منار بنت محمد البرطمانية من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على المركز الأول. وفي مسابقة الشعر الفصيح حصلت الطالبة سديم فهد علي ال ثابت الشهراني من جامعة الملك خالد على المركز الأول.

وأخيرًا في مسابقة المناظرات حصلت كلا من الطالبات: جنان بنت سيف الهنائية وأبرار بنت محمد الفارسية، ومي بنت عبدالله السلمانية، وحنين بنت أسامة الموسوية من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول، فيما حصلت الطالبة حنين الموسوية على أفضل متحدث أول.

جدير بالذكر أن الملتقى _الذي انطلقت فعالياته في السابع من يناير الجاري واستمر لمدة ثلاثة أيام_ سعى إلى تعزيز قنوات التواصل والتفاعل بين طالبات الجامعات الخليجية بما يحقق التعاون المستمر، كما وفر فرصا للطالبات لاستكشاف المعرفة في مختلف القضايا العلمية والثقافية وإبراز المواهب الإبداعية وتشجيع الابتكار في مجالات الملتقى ومحاوره. بالإضافة إلى تمكين المهارات القيادية لدى الطالبات بما يسهم في تعزيز القدرة على اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية.

Related

الدكتور عبدالله الفطيسي يحصل على جائزة (ابن سينا)

الدكتور عبدالله الفطيسي يحصل على جائزة (ابن سينا)

حصل الدكتور عبدالله بن محمد الفطيسي مستشار رئيس جامعة السلطان قابوس على جائزة (ابن سينا) من قبل الجمعية الخليج...

Read More >
الأحد المقبل.. الملتقى الثقافي والعلمي الرابع لطالبات دول مجلس التعاون

الأحد المقبل.. الملتقى الثقافي والعلمي الرابع لطالبات دول مجلس التعاون

في ظل رؤية وطنية عمانية أولت الشباب والتعليم والبحث العلمي والابتكار جل اهتمامها، تستعد الجامعة ممثلة بعما...

Read More >
حلقة عمل في تقنية البلاستكة لحفظ العينات البيولوجية

حلقة عمل في تقنية البلاستكة لحفظ العينات البيولوجية

نظمت كلية العلوم الزراعية والبحرية ممثلة بقسم علوم الحيوان والبيطرة حلقة عمل بعنوان تقنية البلاستكة لحفظ ا...

Read More >
الأستاذ الدكتور عامر الهنائي يستقبل وفد شركة شلمبرجير عُمان

الأستاذ الدكتور عامر الهنائي يستقبل وفد شركة شلمبرجير عُمان

كتبت: شيماء الحارثية زار وفد رفيع المستوى من شركة شلمبرجير عُمان الجامعة، واستقبل الوفد الأستاذ الدكتور عا...

Read More >
"التقنية وريادة الأعمال الثقافية" شعار الموسم الثقافي الرابع

"التقنية وريادة الأعمال الثقافية" شعار الموسم الثقافي الرابع

كتب: سيف الجابريانطلقت فعاليات الموسم الثقافي الرابع 2023/ 2024، لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية في الجامعة، تحت...

Read More >
الإدارة الفعالة للأعشاب الضارة تزيد من إنتاج القمح

الإدارة الفعالة للأعشاب الضارة تزيد من إنتاج القمح

يُعد محصول القمح من المحاصيل الأساسية والاستراتيجية في سلطنة عمان، ومع ذلك فإن الإنتاج الحالي منه يبقى قليل ف...

Read More >