المعسكر التكنولوجي الرابع

03 Aug, 2022 |

بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا، نفذت مجموعة تكنولوجيا التعليم التابعة لقسم تكنولوجيا التعليم والتعلم المعسكر التكنولوجي الرابع للأطفال والذي يأتي في نسخته الرابعة استكمالاً  لنجاحات المجموعة في النسخ السابقة من المعسكر.

نُفذ المعسكر لمدة أربعة أيام في الفترة 1-4/أغسطس/2022م، من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الواحدة مساءً، وذلك في مختبرات تكنولوجيا التعليم والتعلم بالكلية.

استهدف المعسكر طلبة المدارس، حيث تم تقسيم المشاركين لفئتين: الفئة الأولى لطلبة الصفوف 3-5، والثانية لطلبة الصفوف 6-8. بلغ عدد المشاركين 90 مشاركاً ومشاركة، بإشراف وتنفيذ 35 طالباً من أعضاء مجموعة تكنولوجيا التعليم.

هدف المعسكرإلى تنمية معارف الطلاب في الجانب التقني وتعريفهم بجديد عالم التقنية، كما استهدف توعية الطلاب بأهمية التقنية الحديثة ودورها في عصرنا الحالي.

هذا وتنوعت الفعاليات بين التعليمية والترفيهية والتدريبية قدمها طلبة القسم، شملت الورش التعليمية والتدريبية العديد من الورش منها: الطباعة ثلاثية الأبعاد، وصناعة الكودات، الروبوتات الذكية EV3، و البرمجة المرئية في برنامج scratch، والتعرف على مكونات جهاز الحاسوب عن طريق المحاكاة الافتراضية، كما اشتملت الفقرات الترفيهية على المسابقات والمواهب وألعاب الخفة.

وفي ختام الملتقى تم تكريم المشاركين بشهادات المشاركة، سلمهم إياها الفاضل د/ محمد عمار عيد القائم بأعمال رئيس قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم، وبحضور المبدعون أعضاء المجموعة ومشرف المجموعة الفاضل أ. محمد الأغبري.

Related

يوم الإرشاد الأكاديمي

يوم الإرشاد الأكاديمي

نظمت الجامعة ممثلة بكلية التربية فعالية اليوم المفتوح ...

Read More >
 حفل التخرج الدفعة 33

حفل التخرج الدفعة 33

لقطات من مشاركة جماعة التربية فرحة التخرج مع الطلبة الخريجين من كلية التربية

Read More >
جائزة النشر العلمي لطلبة كلية التربية

جائزة النشر العلمي لطلبة كلية التربية

  يسر مكتب مساعد العميد للدراسات العليا والبحث العلم...

Read More >
المؤتمر الدولي التاسع لكلية التربية

المؤتمر الدولي التاسع لكلية التربية

علم النفس في الظروف العادية و الاستثنائية: رؤى معاصرة ومستقبلية

Read More >
برامج الدراسات العليا 2023/2024

برامج الدراسات العليا 2023/2024

الدكتوراه و الماجستير و دبلوم الدراسات العليا للعمانيين و غير العمانيين..

Read More >