المجموعات البحثية

رئيس المجموعة

إسم المجموعة

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL)

د. شبير عبد الله

استخراج البيانات التعليمية

المشاريع البحثية الممولة
  • أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين
  • أ.د. وان محمد فوزي
  • أ.د. محمد الطاهر عثمان
  • د. عبد الرحمن محمد أحمد علي الحاج
  • د. روح الله خدابنده لو
  • د. شبير عبد الكريم
  • د. ميمونة حميد سالم العبرية
  • د. محمد عيد حامد عمار

الباحث الرئيس

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

الباحث الرئيس:

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين

الباحث الرئيس المناوب:

أ.د. وان محمد فوزي

البحث في الممارسات الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي العمانية من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL) والموارد التعليمية المفتوحة (OER)

RC/RG-EDU/TECH/19/01

مجلس البحث العلمي/ 20,000

2019-2021

الباحث الرئيس:

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين

الباحث الرئيس المناوب:

أ.د. وان محمد فوزي

تحسين الأداء الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي العمانية من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL)

IG/EDU/19/02

جامعة السلطان قابوس/ 3,500 2019-2023

الباحث الرئيس:

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين

الباحث الرئيس المناوب:

أ.د. محمد الطاهر عثمان

تطوير البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL) تمويل داخلي

2017-2019

الباحث الرئيس

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

الباحث الرئيس:

د. روح الله خودا بندا

الباحث الرئيس المناوب:

أ.د. وان محمد فوزي

تحديد أولويات أدوار أعضاء هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس في جودة التدريس: الآثار المترتبة على الاعتماد الأكاديمي

IG/EDU/TECH/23/01

تمويل داخلي/ 2,500

2022-2023

الباحث الرئيس:

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين

الباحث الرئيس المناوب:

أ.د. وان محمد فوزي

البحث في الممارسات الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي العمانية من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL) والموارد التعليمية المفتوحة

RC/RG-EDU/TECH/19/01

مجلس البحث العلمي/ 20,000

2019-2021

الباحث الرئيس:

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين

الباحث الرئيس المناوب:

أ.د. وان محمد فوزي

تحسين الأداء الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي العمانية من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL)

IG/EDU/19/02

جامعة السلطان قابوس/ 3,500 2019 –2023

الباحث الرئيس

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

د. طلال عامر المهارات التقنية والإدارية التي يجب أن يكتسبها خريج قسم تكنولوجيا التعليم والتعلم في ضوء احتياجات سوق العمل جامعة السلطان قتبوس/تمويل داخلي

سنتان

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين تطوير البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL) تمويل داخلي

2017-2019

أ.د. عائشة الحارثي تطوير التعليم عن بُعد لمؤسسات التعليم العالي في عُمان من خلال الدورات الجماعية المفتوحة على الإنترنت: التصميم والتأثير والنمذجة الثقافية المناسبة مجلس البحث العلمي

3 سنوات

أ.د. محمد الطاهر عثمان توسيع نطاق التعلم: التحقيق في النهج النظامي لفعالية المدرسة في عُمان. جامعة السلطان قابوس/المنحة السامية

3 سنوات

د. خولة الحوسني أثر مختبر افتراضي (Virtual Laboratory) في تعليم مناهج سلاسل كامبريدج للرياضيات وتعلمها على الأداء التدريسي للمعلمين والاكتساب المفاهيمي والكفاءة الرياضية لدى طلبتهم وزارة التعليم العالي

سنتان

د. عبده المخلافي ظاهرة الدروس الخصوصية في عُمان: أسبابها وآثارها على نظام التعليم العام تمويل داخلي سنتان
أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين البحث في الممارسات الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي العمانية من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL) والموارد التعليمية المفتوحة(OER) مجلس البحث العلمي سنتان
أ.د. أحمد الربعاني دراسة تتبعيه لأوضاع الاحداث المفرج عنه المقدمة من درا إصلاح الأحداث وتقييم فاعلية برنامج الرعاية اللاحقة مجلس البحث العلمي سنتان

الباحث الرئيس

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

الباحث الرئيس:

د. ميمونة بنت حميد العبري

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

تعزيز تجارب التعلم في التعليم العالي: دراسة حول فاعلية الكتب الدراسية التوليدية في تجارب التعلم لدى الطلاب (2024-2025). عمادة البحث العلمي

2024-2025

الباحث الرئيس:

د. روح الله خودا بندا

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

تصميم وتطوير وتقييم برنامج للتطوير المهني: إطار عملي لتدريب معلمي ما قبل الخدمة في سلطنة عُمان على تصميم المقررات الدراسية الإلكترونية. تمويل داخلي 

2023-2025

الباحث الرئيس:

أ. د. علي مهدي كاظم

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

فاعلية تطبيق إلكتروني في تنمية المهارات اللغوية والاجتماعية ومهارات التفكير الإبداعي لدى المصابين باضطراب طيف التوحد الموهوبين (التوحدي الموهوب) بسلطنة عمان

EG/SQU-OLNG/21/03

عمادة البحث العلمي/ الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ومركز البحوث الانسانية بجامعة السلطان قابوس ضمن البرنامج البحثي لتمكين ذوي الإعاقة

2021-2023

الباحث الرئيس:

د. عبد الظاهر عبد الموجود

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

تطبيقات التعلم الإلكتروني الفعّالة في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان: دراسة حالة جامعة السلطان قابوس تمويل داخلي/ مركز البحوث الانسانية بجامعة السلطان قابوس

2024-2025

الباحث الرئيس:

د. محمد عيد عمار

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

أثر اختلاف نمط التعلم الإلكتروني في تنمية التحصيل الأكاديمي ومهارات التفكير العليا والاتجاه نحو استخدام التعلم الإلكتروني لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس عمادة البحث العلمي

2025

الباحث الرئيس:

د. عبد الرحمن الحاج

فعالية استراتيجية تقييم التعبير الكتابي في تنمية مهاراته لدى طلاب الصف العاشر في سلطنة عُمان باستخدام تطبيقات التقنيات الناشئة. 

 IG/EDU/CUTM//21/02

تمويل داخلي/3800/ 3800 2021 –2023

الباحث الرئيس:

أ. د. سليمان البلوشي

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

إعادة تصميم برامج إعداد المعلمين في سلطنة عُمان باستخدام مؤشرات الأداء الوطنية والمعايير الدولية والنماذج العالمية المتميزة.  عمادة البحث العلمي/ المكرمة السامية للسلطان قابوس/  24500    2018 – 2022

الباحث الرئيس:

د. عبد الرحمن الحاج

تقنية المعلومات والاتصالات في التعليم والتعلم بجامعة السلطان قابوس: الوضع الحالي والخطة المستقبلية.

  IG/Edu/TECH/17/01

تمويل داخلي/ 35100 2017 – 2019

 

 

الباحث الرئيس

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

د. روح الله خودا بندا

تطوير نموذج أولي للتعليم بمساعدة الحاسوب (CAI) باستخدام قصة مفصلة: تصميم دورة تصميم تعليمي للمحاضرين في سلطنة عمان تمويل داخلي

سنتان

د. روح الله خودا بندا

تحديد أولويات أدوار أعضاء هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس في جودة التدريس: الآثار المترتبة على الاعتماد الأكاديمي تمويل داخلي

2022-2023

د. روح الله خودا بندا

تصميم وتطوير وتقييم برنامج للتطوير المهني: إطار عملي لتدريب معلمي ما قبل الخدمة في سلطنة عُمان على تصميم المقررات الدراسية الإلكترونية. تمويل داخلي 2023-2025

الباحث الرئيس:

أ.د. رجاء مزنه رجاء حسين

الباحث الرئيس المناوب:

د. روح الله خودا بندا

البحث في الممارسات الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي العمانية من خلال البحث في ممارسات التعليم والتعلم (SoTL) والموارد التعليمية المفتوحة (OER) مجلس البحث العلمي 2019-2022

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

عوامل استعداد المنظمات العمانية للانتقال إلى IPv6 جامعة السلطان قابوس

2018-2020

تصميم وتطوير وتنفيذ نظام تعليمي ذكي في مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان مجلس البحث العلمي

2021-2023

تصميم وتطوير نظام التقييم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس  جامعة السلطان قابوس

2021-2023

الباحث الرئيس

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

الباحث الرئيس:

د. ميمونة بنت حميد العبري

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

تعزيز تجارب التعلم في التعليم العالي: دراسة حول فاعلية الكتب الدراسية التوليدية في تجارب التعلم لدى الطلاب (2024-2025). عمادة البحث العلمي

2024-2025

الباحث الرئيس:

د. عبدالله المعمري

الباحث الرئيس المناوب:

د. ميمونة بنت حميد العبري

استكشاف تأثير أدوات التكنولوجيا المولدة للذكاء الاصطناعي على التدريس والتعلم: الفرصة والتحدي عمادة البحث العلمي

2023- 2024

الباحث الرئيس

عنوان البحث

الجهة الداعمة للمشروع/ الميزانية

مدة المشروع

الباحث الرئيس:

د. محمد عيد عمار

الباحث الرئيس المناوب:

د. عبد الرحمن الحاج

أثر اختلاف نمط التعلم الإلكتروني في تنمية التحصيل الأكاديمي ومهارات التفكير العليا والاتجاه نحو استخدام التعلم الإلكتروني لدى طلاب كلية التربية جامعة السلطان قابوس عمادة البحث العلمي

2025

الأوراق البحثية المنشورة حديثاً في المجلات العلمية
2025
  • Yousef, A. M. F., Alshamy, A., Tlili, A., & Metwally, A. H. S. (2025). Demystifying the New Dilemma of Brain Rot in the Digital Era: A Review. Brain Sciences, 15(3), 283.
  • Denden, M., Tlili, A., Metwally, A. H. S., Wang, H., Yousef, A. M. F., Huang, R., Zeng, H., & Shadiev, R. (2025). Which combination of game elements can lead to a useful gamification in education? Evidence from a fuzzy-set qualitative comparative analysis. Open Praxis
  • Al-Mekhlafi, Abdo,  Al-Seyabi , Fawzia , Al-Buraiki , A Sheikha and Osman Mohamed ( Accepted for Publication-2025). The Effectiveness of Private Tutoring on Students’ Performance, Motivation, And Attitudes from The Perspectives of The Students, Teachers, And Parents in Oman. International Journal of Education and Practice
  • Al Abri, M., Al Mamari, A., & Al Marzouqi, Z. (2025). Exploring the implications of generative-AI tools in teaching and learning practices. Journal of Education and e-Learning Research, 12(1), 31-41. doi:10.20448/jeelr.v12i1.6355
  • Ammar, Muhammad Eid Hamid. (2025). The Effectiveness of Using Blended E-Learning in Developing Interactive Educational Video Production Skills of College of Education Students, Journal of the Future of Arab Education, 32 (146). (in Arabic)
2024
  • Al Abri, M. H., Al Aamri, A. Y., & Elhaj, A. M. A. (2024). Enhancing Student Learning Experiences Through Integrated Constructivist Pedagogical Models. European Journal of Contemporary Education and E-Learning, 2(1), 130-149. https://doi: 10.59324/ejceel.2024.2(1).11.
  • Shubair, A., Ismail, S., Fawzy, Y., & Elhag, A. (2024). Using ChatGPT in teaching computer programming and studying its impact on students’ performance. Electronic Journal of e-Learning, 22(6), 66–81. https://doi.org/10.34190/ejel.22.6.3380
  • Osman, M.E.T. (2024). Examining Interrelated Driving Forces for Sustainable School Improvement. PUPIL: International Journal of Teaching, Education and Learning, 8(1),01-16
  • Khodabandelou, R., Charbashloo, H., Ghaedi, H, Zaeinabadi, H., & Karimi, L. (2024). A Systematic Review on University Instructors' Roles and Competencies in Online Teaching Environments, Interactive Learning Environments, 32(6) 2506-2519, https://doi.org/10.1080/10494820.2022.2152057
  • Khodabandelou, R., Vahdani Asadi, M. R., Ghasemi, M., & Amerian, M. (2024). More than two decades of community of inquiry research: A comprehensive bibliometric analysis. E-Learning and Digital Media, https://doi.org/10.1177/20427530241239418
  • Al Mahrouqi, R. S., Khodabandelou, R., & Osman, M. E. (2024). The Impact of Game-Based Learning on Computational Thinking and Language Learning Attitudes in Higher Education Students. Journal of Ecohumanism, 3(8), 4717–4723. https://doi.org/10.62754/joe.v3i8.5120
  • Shubair, A. (2024). A framework for deploying IPv6 at higher education institutions. International Journal on Integrating Technology in Education, 13(3), 77–86.
  • Shubair, A. (2024). Using intuitionistic fuzzy set to classify uncertain and linearly non-separable data. Journal of Computer Science and Technology Studies, 6(2), 99–110.
  • Mohamed A. Shahat, M. A. A., Al-Balushi, S. M., & Shubair, A. (2024). Global perspectives and methodological innovations in STEM education: A systematic mapping analysis of engineering design-based teacher training. Arab Gulf Journal of Scientific Research, Advance online publication.
  • Ammar, Muhammad Eid Hamid. (2024). The Effectiveness of Using Mobile Learning in Developing Some Computer Skills among Students of the College of Education, Sultan Qaboos University, Journal of the Future of Arab Education, 31 (142), 135-192. (in Arabic)
  • Al-Hakmaniyah, Suhaim bint Khamis bin Muhammad, Ibrahim, Hussam Al-Din Al-Sayyid Muhammad, and Ammar, Muhammad Eid Hamid. (2024). Artificial Intelligence Competencies among Teachers in Some Contemporary Models, and the Possibility of Benefiting from Them in the Sultanate of Oman, Journal of Arab Studies in Education and Psychology, (151), 121-154.
  • Ata, R. & Alpaslan, M.M (2024). The role of digital literacy, epistemological belief and reading motivation and engagement in teaching 21st century skills. International Journal of Information and Learning Technology, 41(3), 304-317. https://doi.org/10.1108/IJILT-08-2023-0142
  • Ayd?n, C. S. & Ata, R. (2024). Use of digital games in mathematics education in Turkey: A systematic review study (In Turkish), Inonu University Journal of the Faculty of Education, 25(2), 570-596. DOI: 10.17679/inuefd.1415803

2023
  • Al Musawi, A., Byleiva, D., Osman, M., Ahmed, A., Al Moghbali, A. (2023). A comparative study of social media networks among higher education student. Journal of Education and e-Learning Research. 10, (3), 513-520, 2023.
  • Abdullah, S., El-Haj, A., Ismail, S. S., Kharousi, H. E., El-Aani, W., & Al-Badi, A. (2023). Faculty members’ perceptions about the effectiveness of the procedures for applying the appraisal of academic staff at Sultan Qaboos University. Asian Journal of Social Sciences and Management Studies, 10(4), 121–131. https://doi.org/10.20448/ajssms.v10i4.5076
  • Ahmed, A., Al Busaidi, F & Al Rashdi, M. (2023). The Effectiveness of Teaching and Evaluating A written Expression Using A package of Modern Digital Applications in Developing the Written Expression Skills of Tenth-Grade Students. Journal of Educational & Psychological Studies, 17(4), pp. 431-448.  https://doi.org/10.53543/jeps.vol17iss4pp431-448 (In Arabic)
  • Al-Bahri, Khalsa; Shaha, Mohamed; Ambusaidi, Abdullah & Elhag, Abdelrahman (2023). The Effect of Using the Immersive Virtual Physics Laboratory Environment (IVRL) on Developing the Scientific Inquiry Skills of Ninth-Grade Female Students in the Sultanate of Oman, Journal of Educational Sciences - King Saud University, 3(35). (In Arabic)
  • AL-Sinani, Y., & Al Taher, M. (2023). Enhancing teaching skills of physical education teachers in the Sultanate of Oman through augmented reality strategies: A comprehensive feedback-based analysis. Cogent Social Sciences, 9(2). https://doi.org/10.1080/23311886.2023.2266253Q2 Journal.
  • Ambusaidi, A., & Al Abri, M. H. (2023). Exploring teaching experience in distance learning during Covid-19: A qualitative case study. International Journal of Information and Education Technology, 13(2), 335-343.
  • Sateei, F., Abtahi, M., Khodabandelou, R., & Kharimi khoigani, R. (2023). Designing a brain information management curriculum to develop a degree centering on brain information management. Journal of New Approach to Children’s Education. 5(3) 191-202. https://doi.org/10.22034/naes.2024.479159.1559
  • Khodabandelou, R., Ahmad, M., & Mohseni, H. S. (2023). A comparative study of social presence in different blended learning environments. World Journal on Educational Technology: Current Issues, 15(2), 235–246. https://doi.org/10.18844/wjet.v15i2.8649
  • Hajimoradkhani, H., Mashayekh, S., Khodabandelou, R. (2023). Digital Game-Based Learning in an Accounting Education Course: Design and Development of an Instructional Game. International Journal of Game-based Learning (IJGBL), 13 (1), 1-21. http://doi.org/10.4018/IJGBL.324073
  • Vahdani Asadi, MR., Eskandari, H., & Khodabandelou, R. (2023). Barriers to the Integration of E-learning in an Iranian Education System. Interdisciplinary Journal of Virtual Learning in Medical Sciences. 14(1),2-13. https://doi.org/10.30476/IJVLMS.2023.94775.1144
  • Khodabandelou, R., & Alhoqani, K. (2023). The effects of WeDo 2.0 robot workshop on Omani grade 5 students’ acquisition of the computational thinking concepts and acceptance of the robot technology. Education 3-13, 51(6), 1027-1043. https://doi.org/10.1080/03004279.2022.2041685
  • Khodabandelou, R., Roghanian, P., Gheysari, H., & Amoozegar, A. (2023). A systematic review of gamification in organizational learning. The Learning Organization, 30(2), 251-272. https://doi.org/10.1108/TLO-05-2022-0057
  • Al-Shanfari, L., Shubair, A., Fstnassi, T., & Al-Kharusi, S. (2023). Instructors’ perceptions of intelligent tutoring systems and their implications for studying computer programming in Omani higher education institutions. International Journal of Membrane Science and Technology, 10(2), 947–967.
  • Khodabandelou, R., Al Saadi, K., Hussein, R., Mohammed, W., Osman, M., Al-Aghbari, M. (2023). Research Trends in Scholarship of Teaching and Learning in Higher Education: A Combination of Thematic and Bibliometric Analysis. Res Militaries.
  • Ammar, Muhammad Eid Hamid. (2023). The Effectiveness of Using an E-Learning Environment in Developing the Skills of Using the Active Inspire Program among Students of the College of Education, Sultan Qaboos University, Journal of the College of Education, Alexandria University, 33 (4), 59-94. (In Arabic)
  • Ammar, Mohamed Eid Hamed. (2023). The Effect of Using Non-Immersive Virtual Reality Technology on Developing Some Electrical Concepts in Science for 9th Grade Students, Journal of the Faculty of Education, Alexandria University, 33 (4), 121-144. (in Arabic)
  • Karab?y?k, S, & Ata, R. (2023). Gamification in Foreign Language Education: A Systematic Review Study (In Turkish). Sakarya University Faculty of Education Journal, 23(2), 146-165.https://doi.org/10.53629/sakaefd.1309546
  • Al Yahyi, Omairah, Abdo Al-Mekhlafi, Fawzia, Al Seyabi and Fauzy M Wan (2023). Investigating the Effectiveness of Using Structured and Unstructured Google Classroom on Grammar Learning Among Omani EFL Post-Basic Learners, and Perceived Benefits and Challenges. World Journal of English  Language (SCORPUS. Accepted for publication)
2022
  • Mohamed Ahmed Elhaj, A., & Elmubark, A. (2022). An Investigation into using Nearpod as an Interactive Tool to Aid Students’ Achievement and Motivation for Learning Educational Technology. Research on Humanities and Social Sciences12(4), 1. Article 1. https://doi.org/10.7176/RHSS/12-4-01
  • Ahmed, A., & Al-Hamdi, N. (2022). The Cooperating Teacher Evaluation from the Perspective of the Student Teacher in the Practicum Course at the College of Education, Sultan Qaboos University. Journal of Educational and Psychological Studies, Sultan Qaboos University, 16(1), pp.47-60. DOI: http://dx.doi.org/10.24200/jeps.vol16iss1pp47-60 (In Arabic)
  • Zabanoot, A., Ahmed, A., & Wan, F. (2022). The Level of Student Engagement in Online Courses during the COVID-19 Pandemic at the ILT Department. International Journal of Education and Development using Information and Communication Technology (IJEDICT), 18(3), pp. 60-75. https://www.proquest.com/scholarly-journals/level-student-engagement-online-courses-during/docview/2767488357/se-2
  • Ahmed, A., & AL-DARE?, I. (2022). The effect of feedback type in the e-learning environment on students’ achievement and motivation. Journal of Educational Technology & Online Learning, 5(3), 694. https://doi.org/doi.org/10.31681/jetol.1111527
  • Gibreel, T., Zaibet, L., Al Akhzami, S., & Ahmed, A. (2022). Personal Motivations and Entrepreneurship Career Intentions: Testing Theory of Planned Behaviour. International Journal of Research and Innovation in Social Science6(7), 739-751. https://doi.org/10.47772/IJRISS.2022.6741
  • Osman, M. (2022). Redefining the Quality of Online Courses: From A Smiley Test to A Seven-Star Rating. European Journal of Humanities and Social Sciences, 2(4), 56-64. https://doi.org/10.24018/ejsocial.2022.2.4.294
  • Ammar, M., and Osman, M. (2022). The Effectiveness of Using Flipped Learning in Developing the Skills of Using the Interactive Whiteboard Program among Sultan Qaboos University Students. International Journal of Educational Research, United Arab Emirates University, 46(3), 1-39.(In Arabic)
  • Al Mekhlafi, A., & Osman, M. (2022). School Effectiveness: A key to academic success. Multicultural Education, 8(8), 36-44.
  • Al AGhbari, M., & Osman, M. & Khodabandelou, R. (2022). Designing an interactive online study skills course: A systemic design-based approach. International Journal of Research and Innovation in Social Science, 6(9), 398-405. https://dx.doi.org/10.47772/IJRISS.2022.6918
  • Osman, M., and Al-Aghbari, M. (2022). Instructional Design for E-Courses. In E-Learning and Distance Learning in Higher Education: A Future Vision. Al-Harthi, Aisha (Editor, pp. 97-118), Dar Al-Masirah for Publishing and Distribution, Amman, Jordan. (In Arabic)
  • Khodabandelou, R., Al Saadi, K., Hussain, R., Ismail, F., Osman, M & Al Aghbari, M. (2022). Research Trends in Scholarship of Teaching and Learning in Higher Education: A Combination of Thematic and Bibliometric Analysis. Res Militaris, 12 (6), 1431-1446.
  • Al Abri, M., Al Adi, A., Awladthani, A., Al Harthie, A., & Al Abrawi, Gh (2022). Using a user experience evaluation to improve a learning management system created in response to Covid-19. The Educational Review, 6 (5), 147-157. https://doi.org/10.26855/er.2022.05.00
  • Eskandari, H., Vahdaniasadi, M., & Khodabandelou., R. (2022). The effects of mobile phone use on students’ emotional-behavioural functioning, and academic and social competencies. Educational Psychology in Practice, 1-21. https://doi.org/10.1080/02667363.2022.2151981
  • Al-Aghbari, M., Osman, A., & Khodabandelou, R. (2022). Designing an interactive online study skills course: A systemic design-based approach. International Journal of Research and Innovation in Social Science, 6(9), 398-405. https://doi.org/10.47772/IJRISS.2022.6918
  • Khodabandelou, R., Al Saadi, K., Raja Hussein, R., Wan, F., Osman, M., & Al-Aghbari, M. (2022). The 21st Century’s Research Trends in Scholarship of Teaching and Learning: A Combination of Thematic and Bibliometric Analysis, ResMilitaris, 12(6), 1430-1446. https://resmilitaris.net/uploads/paper/1e88eafe9e85aca1c7123c3c139c99f9.pdf
  • Khodabandelou, R., Momeni Rrad. A. Zahedi M. H. (2022). A Scientometric Study on Flipped Learning Research to Extract and Analyze Bibliometric Networks based on Citation Index. Human Information Interaction, 9(2), 67-82. https://hii.khu.ac.ir/article-1-2953-en.html
  • Toloo, M., Khodabandelou, R., & Oukil, A. (2022). A Comprehensive Bibliometric Analysis of Fractional Programming (1965–2020). Mathematics 10(11), 1796. https://doi.org/10.3390/math10111796
  • Khodabandelou, R., Fathi, M., Amerian, M., Fakhraei, M. (2022). A comprehensive analysis of the 21st century’s research trends in English Mobile Learning: A bibliographic review of literature, International Journal of Information and Learning Technology. 39(1). 29-49. https://doi.org/10.1108/IJILT-07-2021-0099
  • Shubair, A., & Al-Ashoor, A. (2022). IPv6 security issues: A systematic review following PRISMA guidelines. Baghdad Science Journal, 19(6), 1430–1444.
  • Shubair, A. (2022). Semi-extractive text summarization approach to extract research objective of academic literature. International Journal of Computing and Digital Systems, 12(1), 665–674.
  • Al-Ashoor, A., & Shubair, A. (2022). Examining techniques to solving imbalanced datasets in educational data mining systems. International Journal of Computing, 21(2), 205–213.
  • Ismail, S. S., & Shubair, A. (2022). Using screen-capture technology to authenticate IT online learning and assessment. International Journal of Information and Education Technology, 12(1), 71–76.
  • Al-Balushi, S. M., Al-Harthy, I. S., Almehrizi, R. S., Ambusiaidi, A. K., Al-Balushi, K. A., Al-Saadi, K. K., Al-Aghbari, M., & Al-Balushi, M. (2022). Metacognitive Awareness Perceptions of Students with High and Low Scores on TIMSS-Like Science Tests. International Journal of Cognitive Research in Science, Engineering and Education, 10(3), 73-82. https://doi.org/10.23947/2334-8496-2022-10-3-73-82
2021
  • Ahmed, A. & Elmubark, A. (2021). The use of the Nearpod application as a digital assessment tool and its impact on student achievement and motivation towards learning educational technology concepts. Digital Assessment in E-Learning Challenges and Solutions, Beirut, Lebanon, 15-16, 2021.
  • Al-Amri, A, Osman, M., & Al Musawi, A. (2021). The Design Principles of 3D-Virtual Reality Learning Environment (3D-VRLE) in Science Education. Interdisciplinary Journal of Virtual Learning in Medical Sciences, 12(4), 2-13. https://doi.org/10.30476/IJVLMS.2021.91812.1106
  • Al-Musawi, A., Al-Hadabi, D., Tunku Ahmed, B., and Osman, M. (2021). Educational technological design of the individual educational plan for teaching the hearing impaired according to the "Wahman" model. Electronic Journal of Education. 9, 376-395.(In Arabic)
  •  Al Abri, M.Brenda, B. & Dhabbagh, N. (2021). The design and development of an open educational resources intervention in a college course that manifest in open educational practices: A design-based research study. Journal of Computing in Higher Education. https://doi.org/10.1007/s12528-021-09285-z.
  • Mizani, A., Hoseinikhah, A., Kian, M., & Khodabandelou, R. (2021). Edutainment in the elementary school curriculum: What and how? Journal of Theory & Practice in Curriculum, 17(9), 323-360. http://cstp.khu.ac.ir/article-1-3266-en.html
  • Khodabandelou, R., Althamari, F., & Pourjafarian, Z. (2021). Workplace Learning Research Trends in 21 Century: A Bibliometric review of 20 years’ research, International Journal of Academic Research in Progressive Education and Development, 10(2), 782-796. http://dx.doi.org/10.6007/IJARPED/v10-i2/10251
  • Katibi, A., Badeleh, A., & Khodabandelou, R. (2021). A Bibliometric analysis on the research trends of Gamification in higher education: 2010-2020, The New Educational Review, 65(1), 17-28. http://dx.doi.org/10.15804/tner.2021.65.3.01
  • Sattari, A., Khodabandehlou, R., & Lashkari, M. (2021). Studying the process of research in management with emphasis on the concept of leadership and its implications in management and educational leadership: A bibliographic analysis, Journal of Management and Planning in Educational Systems, 13(2), 121-148. [In Persian]. http://dx.doi.org/10.52547/mpes.13.2.121
  • Badeleh, A., Khodabandelou, R., & Sherafat, SH. (2021). The Effects of Blended Learning and a WebQuest Learning Designed based on the Merrill Instructional Design Model for Children’s Learning. Psychology and Education. 58(2), 8502-8517.
  • Khodabandelou, R., Amoozegar, A., & Pourjafarian, Z. (2021). COVID-19 and online behaviors in higher education: A comparative study of Iranian, Omani and Malaysian Universities. International Journal of Research in Educational Sciences.(IJRES), 4(1), 271-284. http://dx.doi.org/10.29009/ijres.4.1.8
  • Shubair, A. (2021). IPv6 multicast vulnerability–An overview. Applied Computing Journal, 1(1), 1–9.
  • Lahia Al-Quraini, Nisreen Saleh, Muhammad Abdul Hamid, Muhammad Eid Ammar. (2021). Evolutionary Electronic Supervision and Its Impact on Teachers' Attitudes and Improving Their Teaching Performance in Basic Education Schools in the Sultanate of Oman: A Quasi-Experimental Study, Journal of Educational Sciences, Qatar University, College of Education, 18, 42-181. (In Arabic)
  • Al Musawi, Ali and Ammar, M. (2021). The Effect of Different Blending Levels of Traditional and E-Learning Delivery on Academic Achievement and Students’ Attitudes towards Blended Learning at Sultan Qaboos University, Turkish Online Journal of Educational Technology(TOJET), 20(2), 127-139.
  • Amar, M. & Al Musawi, Ali (2021). The Effectiveness of Blended Learning on Students Achievement at SQU, Paper presented at the International Educational Technology Conference (IETC), 2-3 September 2021, Turkish Online Journal of Education Technology (TOJET), North Cyprus.
  • Al-Aghbari, M., Osman, M. & Al Musawi, A. (2021). Contextualizing the Global Standards for Designing Online Courses: A Design-Based Research Approach for Developing SPOCs, International Journal of Educational Methodology, 7(1).
  • Çevik Ö., Ata R., Çevik M., (2021). Bullying and victimization among Turkish adolescents: The predictive role of problematic internet use, school burnout and parental monitoring. Education and Information Technologies, 26, 3203–3230 https://doi.org/10.1007/s10639-020-10410-1
  • Alpaslan, M. M., Ulubey, O., & Ata, R. (2021). Adaptation of Technological Pedagogical Content Knowledge Scale into Turkish Culture within the Scope of 21st Century Skills. Psycho-Educational Research Reviews, 10(1), 77–91. https://journals.lapub.co.uk/index.php/perr/article/view/1631
  • Ata, R., Y?ld?r?m, K., Ipek, P., & Ata?, U. C. (2021). Technology Integration of Turkish Elementary School: Teaching Literacy Skills in the Post-COVID-19 Era. The European Educational Researcher, 4(2), 193-207. https://doi.org/10.31757/euer.424
2020
  • Al-Ani, W., Al Musawi, A., &  Osman, M.(2020). Development of a Scale for Measuring University Students' Attitudes toward Entrepreneurship in Oman. SSRG International Journal of Humanities and Social Science (SSRG-IJHSS), 7(1) – http://www.internationaljournalssrg.org
  • Al Badi, A., Osman, M., & Al-Mekhlafi, A. (2020). The Impact of Virtual Writing Tutor on Writing Skills and Attitudes of Omani College Students. Journal of Education and Development.4, (3), 101-116. http://journal.julypress.com/index.php/jed
  • Al Amri, A., Osman, M., & Al Musawi, A. (2020). The Effectiveness of a 3D-Virtual Reality Learning Environment (3D-VRLE) on the Omani Eighth Grade Students’ Achievement and Motivation towards Physics Learning. International Journal of Emerging Technologies in Learning (IJET), 15 (5), 4-16. https://doi.org/10.3991/ijet.v15i05.11890
  • Osman, M. (2020). Global impact of COVID-19 on education systems: The emergency remote teaching at Sultan Qaboos University. Journal of Education for Teaching, 46(4), 463-471. https://doi.org/10.1080/02607476.2020.1802583.
  • Al-Musawi, A., Al-Hadabi, D., Tunku Ahmed, B., and Osman, M. (2020). A Comparative Critical Perspective between the Massively Open Online Courses (MOOCs) Model and the Blended Learning Model at the Arab Open University. The Comprehensive Multidisciplinary Electronic Journal. 22 (3), 1-43. (In Arabic)
العروض التقديمية/المنشورات الأخيرة في المؤتمرات
2025
  • Khodabandelou, R., Elhag, A., & Yousef, A. (2025). Lessons Learned from a Post-Covid PD Program: Empowering Omani Pre-service Teachers to Design Online Course, 8th International Conference of the College of Education: Pschycology during ordinary times & time of crisis; Contemporary & Future perspectives, 24-26 Feb 2025, Sultan Qaboos University, Muscat, Oman
  • Yousef, A. M. F., Elhag, A., Hussain, R. M., Khatiry, A. R., Al-Saadi, Z., & Khalil, H. (2025). Insights from faculty and students on AI assessment practices: Threat or opportunity? IEEE AIAIE'25, SQU University.
  • Al Aghbari, M. and Osman, M.. (2025). AI Best Practices in Digital Content Development. 8th International Conference of the College of Education: Pschycology during ordinary times & time of crisis; Contemporary & Future perspectives 24-26 Feb 2025, Sultan Qaboos University, Muscat, Oman
  • Rostami, Z., Momenirad, A., & Khodabandelou, R. (2025). Exploring the learning preferences of students in e-learning in Iran and Oman, 1st International Conference of Applied Studies in Education Process, 20 Feb 2025, Hormozgan University, Bandar Abbas, Iran. https://www.anamisconf.ir/en/
  • Amerian, M., & Khodabandelou, R. (2025). Result of reviewing a research abstract entitled: Continuing English Learning in Crisis: The Dual Role of? Community Language Learning (CLL)? 8th International Conference of the College of Education: Pschycology during ordinary times & time of crisis; Contemporary & Future perspectives, 24-26 Feb 2025, Sultan Qaboos University, Muscat, Oman
  • Khodabandelou, R.& Ata, R. (2025). Sustainable Educational Technology: Green and Eco-Friendly Technologies in Higher Education, 8th International Conference of the College of Education: Pschycology during ordinary times & time of crisis; Contemporary & Future perspectives, 24-26 Feb 2025, Sultan Qaboos University, Muscat, Oman
  • Imam, Mahmoud Mohamed, and Ammar, Mohamed Eid. (2025). Artificial Intelligence Applications for Children with Autism Spectrum Disorder: Innovation in Early Diagnosis and Child-Centered Therapeutic Interventions, The 9th International Conference of the Faculty of Education: Psychology in Normal and Exceptional Circumstances, Contemporary and Future Visions, February 24-26, 2025. (in Arabic)
  • Hussain, R. M. (2025). Best Practices in AI and Metaverse Integration for Teaching, Learning and Professional Development, The 8th National Conference, BUC, May 5, 2025.
  • Hussain, R. M. (2025). Bridging Educational Technology and Business Communication: Shaping the Future of Learning and Collaboration, The 2nd International Conference on Business, Communication, Technology 2025, Gulf College, April 24, 2025.
2024
  • Elhag, A., Al-Nabhani, I., Al-Busaidi, I. & Al Hatmi, L. (2024, November 11–13). Integrating AI applications into teaching: best practices and challenges. 17th International Conference of Education, Research and Innovation (ICERI2024), Seville, Spain.
  • Khodabandelou, R., Amerian., & Al Thamari, F. (2024). Informal Workplace Learning: A Combined Thematic Analysis and Systematic Review, Proceedings of the International Research Conference on Education & Multidisciplinary Studies,  Harvard Club, Harvard University, Massachusetts, U.S.A
  • Düsünen, K. & Ata,  R. (2024). Bibliometric Analysis of Scientific Studies on the Use of Educational Digital Games in Mathematics Education. The 12th International conference on Learning Technology for Education Challenges, Kaohsiung, Taiwan
  • Hassanein, Muhammad Ahmad, and Ammar, Muhammad Eid Hamid. (2024). The Effectiveness of Using Some Artificial Intelligence Applications in Teaching Information Technology to 5th Grade Students in the Sultanate of Oman, The 4th Annual International Conference of the Research Group for Educational Administration and Leadership: The Future of Education in the Era of Artificial Intelligence: Areas of Change and Sustainability Requirements, February 26-27, 2024.
  • Hussain, R. M. (2024). Sailing the seas of change: Navigating the digital shift in ELT in Oman, A keynote presentation to the University of Nizwa, 1st Annual English Language Teaching Conference, April 21-22, 2024
2023
  • M.A. Elhag, H.M. Al Abri, A. Al Ameri (2023). The effectiveness of using augmented reality platforms on students’ learning and motivation, 16th annual International Conference of Education, Research and Innovation, ICERI2023 Proceedings, 13-15 November, 2023, Seville, Spain, p. 3306. https://doi.org/10.21125/iceri.2023.0863
  • Elhag, M.A., & Al Abri, H.M. (2023). Guidelines for developing online courses. 16th annual International Conference of Education, Research and Innovation, ICERI2023 Proceedings, 13-15 November, 2023, Seville, Spain, p. 772-782. https://doi.org/10.21125/iceri.2023.0276
  • Al Abri, M., Al Aamri, A. & Elhag, A. (2023). Developing design principles for creating a meaningful learning environment, 15th annual International Conference of Education, Research and Innovation, ICERI2023 Proceedings, 3-5 July 2023, Palma, Spain, p. 6542-6551. https://doi.org/10.21125/edulearn.2023.1734
  • Osman, M. (2023). Sustainable School Improvement: The Interrelated Driving Forces. 17th International Technology, Education and Development Conference. 6-8 March, 2023. Valencia, Spain
  • Rahimi, S., Shute, V., Khodabandelou, R., Kuba, R., Babaee, M., & Esmaeiligoujar, S. (2023). Stealth assessment: A systematic review of the literature. In Blikstein, P., Van Aalst, J., Kizito, R., & Brennan, K. (Eds.), Proceedings of the 17th International Conference of the Learning Sciences - ICLS 2023, p. 1977-1978. International Society of the Learning Sciences. https://repository.isls.org//handle/1/10118
  • Khodabandelou, R., & Amerian, M. (2023). Developing Students’ Cultural Awareness through ‘Localized’ Apps: Associating Food and Clothing with the Sense of National Identity! Second International Scientific Conference on Students Affairs, March 15-16, 2023, Sultan Qaboos University, Muscat, Oman.
  • Karabiyik, S. & Ata, R.  (2023) Gamification in Maths Education: A Systematic Review, 7th International Contemporary Educational Research Congress, Mugla, Türkiye
  • Ata, R. & Alpaslan M. M. (2023) Self-Efficacy Perceptions of Pre-Service Teachers Regarding 21st Century Skills Teaching. International Khazar Scientific Researches Conference – IV, Baku, Azerbaijan 
2022
  • Eskandari, H., Vahdani Asadi, M., & Khodabandelou, R. (2022). Factors Affecting Effective Communication in the Covid-19 Pandemic: A Neural-Network Based Study, International Conference on Studies in Education and Social Sciences (ICSES), November 10-13, 2022, Antalya, Turkey
  • Kocaayak, I & Ata, R. (2022) Gamification in Education: A Systematic Review, 2nd International Conference on Educational Technology and Online Learning, Balikesir, Turkiye
2021
  • Ahmed, A. & Elmubark, A. (2021). The use of the Nearpod application as a digital assessment tool and its impact on student achievement and motivation towards learning educational technology concepts. Digital Assessment in E-Learning Challenges and Solutions, Beirut, Lebanon, 15-16, 2021.
  • Althamari, F., & Khodabandelou, R. (2021). A future vision of the museum's role in visualizing the city during the current pandemic. 3rd Annual Conference: The Future Museum in the Future City, 25-27 April 2021, Organized by Doha Institute for Graduate Studies, and Mathaf: Arab Museum of Modern Art
2020
  • Osman, M. (2020). Extending the Learning Landscape: Showcasing a Systemic Approach to School Effectiveness in Oman. A paper presented at the 33rd ICSEI (International Congress for School Effectiveness and Improvement). Marrakech, Morocco.