دائرة الإسكان

 الرؤية Vision 

 

 الرسالة Mission 

 

تنظيم وتهيئة بيئة سكنية متوازنة ومستدامة من خلال توفير المقومات الأساسية لتطوير قطاع الإسكان والخدمات المتعلقة به لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والأسري للساكنين.

  تحقيق التميز المؤسسي وإدامته، من خلال التعاون والشراكة في التنظيم والتخطيط والرقابة لتوفير السكن الملائم لمنتسبي الجامعة من (أعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثين) وتأمين الحياة الاجتماعية عبر تقديم خدمات إسكانية مبتكرة ذات جودة عالية تساهم في الاستقرار الاجتماعي والوظيفي للساكنين .

 

 

 

 الأهداف Objectives 

 

 المهامResponsibilities

 

  • • المساهمة في توفير خدمات الإسكان المستدام.
  • • تعزيز الاستقرار الاجتماعي والوظيفي.
  • • الجودة في الأداء.
  • • التحسين المستمر.
 

 

  • توفير سكن للأساتذة والزوار والفنيين والإداريين والباحثين وطلبة الدراسات العليا غير العمانيين.
  • الإشراف على صيانة المساكن داخل الحرم الجامعي وخارجه.
  • الإشراف على تأثيث المكاتب والمساكن بالتنسيق مع المخازن العامة.
  • استئجار منازل للمتعاقدين بالتنسيق مع اللجنة المختصة.
  • إدخال بيانات الساكنين في نظام الموارد البشرية .
  • إتمام عقود الإيجار للمنازل وتحديث بيانات الساكنين.
  • الإشراف على خدمات الكهرباء والماء والغاز للمساكن.
  • التنسيق لصرف الأثاث المنزلي والمكتبي للجامعة.
  • تقييم طلبات الأثاث الواردة من وحدات الجامعة.

 

مهام أقسام الدائرة

قسم التنسيق والمتابعة والأرشفة
  • نظيم استلام وتسليم جميع المراسلات الصادرة والواردة للدائرة وتقييدها في السجلات المعدة لذلك.
  • متابعة الموضوعات والمذكرات لدى الأقسام التابعة للدائرة.
  • متابعة المواضيع الخاصة بالدائرة مع الجهات المعنية والتأكد من استلام الردود في شأنها.
  • حفظ و متابعة برامج ومواعيد والتزامات مدير الدائرة
  • إعداد وكتابة التقارير والمذكرات والخطابات بناء على متطلبات العمل.
  • الرد على المكالمات الهاتفية واستلام رسائل الفاكس وتنظيمها وتوزيعها على أقسام الدائرة
  • حفظ وتوثيق وأرشفة المراسلات والبيانات بالملفات الخاصة حسب النظام المتبع.
  • حصر الملفات والسجلات التي انتهت مدد حفظها وتسليمها إلى الدائرة المختصة ودلك وفق النظم المعمول بها.
  • الإعداد والتحضير للاجتماعات التي يحضرها المدير سواء كانت في الجامعة أو أية جهة أخرى خارج الجامعة.
  • توفير جميع المستلزمات الإدارية المتعلقة بشؤون الموظفين داخل الدائرة.
  • إعداد التقارير الدورية والفورية عما ينجز من أعمال في القسم ورفعها لمدير الدائرة.
  • متابعة حسن سير عمل الآلات والأجهزة الموجودة بالدائرة ومتابعة برامج صيانتها .
  • ما يكلف به من أعمال في مجال اختصاص القسم.
قسم خدمات الاسكان
  • حفظ اسم الساكن في نظام الموارد البشرية.
  • أخذ قراءة العدادات الكهرباء والماء والغاز) عند وصول الساكن الجديد بحيث تدفع جميع المستحقات السابقة عند بداية التسكين (للمساكن داخل الحرم الجامعي وخارجه).
  • حفظ القراءة في نظام الموارد البشرية.
  • أخذ القراءة الدورية لعدادات الماء والغاز للمساكن داخل الحرم الجامعي وحفظها في نظام الموارد البشرية.
  • طلب صيانة العدادات، وعمل تقديرات للقراءة في حالة تعطل عمل العدادات
  • قراءة العدادات عند عمل إخلاء الطرف للساكن بحيث يدفع المستحقات عند المغادرة.
  • فرز فواتير الكهرباء الخاصة بالمساكن داخل الحرم الجامعي وتحويلها إلى الجهات المختصة.
  • عمل فواتير الكهرباء والماء والغاز لبعض الشركات التي تعمل في الجامعة وتحويل الإيصالات المدفوعة في البنك المعتمد من قبل الشركات إلى دائرة الشؤون المالية لإجراء اللازم.
  • إعداد التقارير والمراسلات الخاصة بالقسم ومتابعتها.
  • أية مهام أخرى يكلف بها في مجال اختصاص القسم.
قسم عقود الايجار
  • فتح ملفات للعقود الجديدة.
  • متابعة تجديد العقود المنتهية.
  • مخاطبة الملاك بخصوص إنهاء العقود .
  • مراجعة عقود الساكنين من نظام الموارد البشرية، وذلك قبل طباعة استمارة عقد الايجار
  • استلام إيصالات الدفع للشقق والغرف التي تقوم الدائرة بتأجيرها داخل الحرم الجامعي وخارجه وتحويلها إلى دائرة الشؤون المالية.
  • مخاطبة الملاك للنظر في إمكانية تخفيض إيجارات المساكن.
  • طباعة الاستمارة التي ترفق بعقد الإيجار الخاصة بالمساكن المستأجرة للموظفين لاعتمادها من قبل إدارة الجامعة.
  • إعداد التقارير والمراسلات الخاصة بالقسم ومتابعتها.
  • ما يكلف به من أعمال في مجال اختصاص القسم.
قسم المكاتب
  • عمل زيارات ميدانية للكليات والمراكز والدوائر بالجامعة بغرض تقييم الأثاث المطلوب سواء كان تزويد أو استبدال الأثاث القديم أو استرجاع حسب الطلبات الواردة للدائرة من مختلف الجهات بالجامعة.
  • اعداد التقارير الخاصة بطلبات الستائر والسجاد للأماكن المطلوب تغييرها أو تزويدها وإرسالها إلى دائرة المخازن العامة لإجراء اللازم
  • عمل تقرير سنوي بالأثاث المصروف لجميع الوحدات بالجامعة وذلك بالتنسيق مع دائرة المخازن العامة.
  • متابعة التقارير المرسلة إلى دائرة المخازن العامة بخصوص صرف الأثاث المطلوب إلى أن يصرف للجهة الطالبة
  • إعداد التقارير والمراسلات الخاصة بالقسم ومتابعتها .
  • استلام سندات صرف الأثاث من دائرة المخازن العامة والخاصة بالتزويد والاستبدال والاسترجاع
  • ما يكلف به من أعمال في مجال اختصاص القسم.
قسم المساكن
  • توفير سكن للأساتذة الأكاديميين والزوار والفنيين والإداريين والباحثين المتعاقدين معهم من قبل الجامعة وطلبة الدراسات العليا، وذلك بالتنسيق مع الدوائر والمراكز والكليات .
  • معاينة وتقييم أثاث المساكن ومتابعة أعمال تزويد واستبدال الأثاث.
  • معاينة المساكن ومتابعة أعمال الصيانة بالتنسيق مع الدائرة المختصة.
  • تلقي الاتصالات من الساكنين للاستفسار ومتابعة مواضيعهم.
  • استلام المساكن الجديدة المستأجرة من قبل اللجنة المختصة ومتابعة تجهيزها وصيانتها.
  • التنسيق مع الساكنين والشركات حول استبدال بعض الأثاث وتركيبه.
  • متابعة أعمال شركة النظافة القائمة بأعمال التنظيف في الجامعة والتنسيق معها فيما يخص تنظيف المساكن بحسب الحاجة.
  • ادخال بيانات الساكنين الجدد في نظام الحاسب الآلي.
  • المتابعة والتنسيق مع ملاك المنازل والساكنين لحل المشاكل والصعوبات التي يواجهونها.
  • إعداد التقارير والمراسلات الخاصة بالقسم ومتابعتها .
  • استلام سندات صرف الأثاث من دائرة المخازن العامة والخاصة بالتزويد والاستبدال والاسترجاع
  • ما يكلف به من أعمال في مجال اختصاص القسم.

تواصل معنا

  • *
  • *