قسم الأجهزة المختبرية
• المشاركة في وضع المواصفات الفنية للمعدات والأجهزة المختبرية وتقديم الاستشارات الفنية لشرائها.
• مراجعة واعتماد طلبات شراء الأجهزة والمعدات المختبرية الجديدة عبر النظام المالي والاداري وذلك بعد التحقق من مواصفاتها الفنية، والحاجة الفعلية لها، والمواءمة التقنية والتأكد من توفر الأماكن المناسبة لتركيبها والخدمات التشغيلية اللازمة لها.
• تحليل عروض الأسعار فنيا للأجهزة المختبرية الجديدة بالتنسيق مع الجهات الطالبة واختيار عرض الأسعار الأنسب من ناحية المواصفات الفنية، السعر، فترة الضمان، مدة التوريد والدعم الفني لما بعد الشراء.
• استلام وتركيب وفحص الأجهزة المختبرية الجديدة وتحرير شهادات التركيب والفحص لها.
• إعداد جداول الصيانة الدورية للأجهزة المختبرية والإشراف على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
• القيام بالفحص الفني وإعداد التقارير الفنية حول كفاءة عمل الأجهزة المختبرية المستخدمة والأجهزة المراد التخلص منها وتوثيق تقاريرها بالنظام، وكذلك إجراء المعايرة الفنية لبعض الأجهزة المختبرية.
• إعداد مستندات مناقصات عقود الصيانة للأجهزة المختبرية مع الشركات المحلية والخارجية ومتابعة إجراءات تجديد هذه العقود والإشراف على تنفيذها.
• تطبيق معايير ضبط الجودة.
• أية مهام إضافية أخرى تتعلق بعمل الدائرة.