دائرة المشاريع والصيانة

عن الدائرة

 

تعتبر دائرة المشاريع والصيانة من أهم الدوائر الخدمية في الجامعة. نحن في هذه الدائرة حريصون كل الحرص على تقديم خدماتنا بما يخدم المسيرة التعليمية والعلمية بالجامعة. حيث أن الدائرة مناط بها الدراسات المبدئية والتفصيلية وتجهيز المستندات والإشراف على تنفيذ مشاريع الجامعة. وتقديم الخدمات الاستشارات الفنية وصيانة وتأهيل المرافق البنية التحتية بالجامعة.

 

 

 

 الرؤية Vision 

 

 الرسالة Mission 

 

نطمح إلى أن النموذجية في الجودة والكفاءة في دراسة وتنفيذ مشاريع التنمية في السلطنة.

  تسعى الدائرة إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال اتباع أحدث الأبحاث والتكنولوجيا الحديثة والبرامج الهندسية المتخصصة في تصميم وتنفيذ وإدارة المشاريع بأعلى مستوى ممكن من الجودة مع التركيز على السلامة والحفاظ على البيئة.

 

 

 

 الأهداف Objectives 

 

 المهامResponsibilities

 

  • ضبط جودة وكفاءة المشاريع
  • بناء منظومة تخدم الجامعة والمجتمع
  • استثمار الموارد البشرية والمادية المتاحة للمشاريع الحالية والمستقبلية
  • التغلب على الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع أو انخفاض جودتها
  • تحقيق السلامة العامة لجميع الأفراد داخل محيط المشاريع الجديدة.
 

 

  • إجراء الدراسات الفنية للمشاريع وتقديم المقترحات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية بالمشروع والجهات المالية بالجامعة
  • إعداد التصاميم والمخططات والمواصفات الفنية للمشاريع
  • إعداد مستندات العطاءات للمشاريع والعقود وأقساط الدفع
  • التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة فيما يتعلق بشؤون المشاريع
  • الإشراف على سير العمل بالمشاريع
  • حفظ وإدارة المخططات الهندسية وأدلة التشغيل

 

مهام أقسام الدائرة

قسم التنسيق والمتابعة والأرشفة
  • القيام بكافة إجراءات البريد الصادر والوارد من طباعة وتسجيل وحفظ وأرشفة للمراسلات الصادرة والواردة من وإلى الدائرة ومتابعتها.
  • ما يكلف به من مهام في مجال اختصاصه.
  • التنسيق والمتابعة مع مختلف الجهات داخل وخارج الجامعة.
  • إدخال بيانات فواتير وقود السيارات التابعة للدائرة، وكذلك بيانات استمارات العمل الإضافي في نظام الموارد البشرية والمالية.
  • التنسيق مع مكتب أمن الجامعة فيما يخص إصدار تصاريح دخول الحرم الجامعي للأفراد والشركات المتعاملة مع الدائرة.
  • إعداد طلبات المواد المكتبية بالتنسيق مع دائرة المخازن.
  • حفظ وأرشفة وثائق وملفات المشاريع والأعمال التي تشرف الدائرة على تنفيذها.
  • مباشرة المكالمات الهاتفية ومخاطبة الفاكس وتنظيم مواعيد اجتماعات الدائرة مع الجهات داخل وخارج الجامعة.
قسم العقود ومسح الكميات
  • التنسيق والمتابعة مع المختصين في النواحي المالية والقانونية المتعلقة بالمشاريع وعقود الصيانة المختلفة.
  • المتابعة والإشراف على إعداد وتجهيز وثائق مستندات المناقصات والعقود للأعمال التي تقوم بها الدائرة وإجراء المصادقات اللازمة وذلك بالتنسيق مع أقسام الدائرة المختلفة و الجهات المعنية داخل الجامعة والجهات الحكومية الأخرى (مجلس المناقصات، وزارة المالية، وزارة الشئون القانونية).
  • إعداد وتحليل الموازنات المالية التقديرية للمشاريع وعقود الصيانة المختلفة.
  • حفظ اتفاقيات عقود المشاريع و عقود الصيانة المختلفة والمناقصات.
  • تسوية الدفعات المالية المستحقة للشركات الاستشارية والمنفذة للمشاريع ومقاولي عقود الصيانة المختلفة وإصدار الشهادات المالية.
  • تقدير وحساب كميات المواد ومراجعتها قبل طرح المناقصات وبعد الانتهاء من أعمال المشاريع و عقود الصيانة المختلفة.
  • تسوية ومراجعة التكاليف التقديرية للأعمال الإضافية للمشاريع القائمة وعقود الصيانة المختلفة والتوصية في شأنها ورفعها ومتابعتها للاعتماد من قبل الجهات المختصة.
  • إعداد الأوامر التغيرية والتنسيق مع المختصين بلجنة المناقصات الداخلية بالجامعة و مجلس المناقصات ووزارة المالية.
  • دراسة وتحليل الأسعار التقديرية للمناقصات قبل طرحها والتنسيق مع جهات الاختصاص بإدارة الجامعة.
  • دراسة وتحليل العروض المستلمة من الناحية المالية والتواصل مع مقدمي العروض حول الملابسات والغموض المصاحب للعروض قبل رفع التوصية للجنة المناقصات الداخلية / مجلس المناقصات.
  •  تجهيز متطلبات إبرام العقود والاتفاقيات مع الشركات التي تسند إليهاالأعمال.
  • الاشراف على تجهيز المستندات الخاصة بقبول العروض والتأكد من الارتباط المالي لدى جهات الاختصاص بإدارة الجامعة.
  • المتابعة والإشراف على اعداد التقارير التي تعنى بالموازنة والتقويم السنوي لعقود الصيانة المختلفة والمشاريع.
  • المتابعة والإشراف على تقارير أداء تقييم أداء مقاولي واستشاري المشاريع ومقاولي عقود الصيانة المختلفة وإرسالها الى مجلس المناقصات.
  • الاشراف على متطلبات المشتريات بالدائرة والسلفة المستديمة.
  • ما يكلف به من مهام في مجال اختصاصه.
قسم الهندسة المدنية والإنشائية
  • إجراء الدراسات الفنية لأعمال المشاريع ووضع المقترحات بشأنها بالتنسيق مع الأقسام الأخرى.
  • التنسيق مع المنتفعين من المشاريع بخصوص الأعمال المدنية ومعرفة احتياجاتهم ودراستها فنياً لأخذها بالحسبان عند وضع التصاميم.
  • إعداد ومراجعة متطلبات المناقصة لأعمال المدنية والإنشائية من حيث وضع التصاميم وجداول الكميات والمواصفات للمشاريع.
  • تحليل المناقصات فيما يخص الأعمال المدنية والإنشائية والمستلمة من المقاولين والاستشاريين بالتنسيق مع أقسام الدوائر الأخرى.
  • متابعة سير الأعمال المدنية والإنشائية بالتنسيق مع الاستشاري بالموقع والتأكد من مطابقة الأعمال للمواصفات والمخططات
  • متابعة الاستشاريين والمقاولين للقيام بالأعمال المدنية والإنشائية اللازمة لتنفيذ المشروع.
  •  وضع قوائم الإصلاحات المطلوبة أو الأعمال الغير منتهية للأعمال المدنية والأنشائية بالتنسيق مع الاستشاري والمقاول وأقسام الصيانة بالدائرة.
  • اختيار المواد المدنية والإنشائية ذات الجودة المطابقة للمواصفات.
  • اجراء الاختبارات الفنية للمواد المدنية والإنشائية المستخدمة في المشروع من قبل مختبرات محايده.
  • إصدار شهادة إكمال الأعمال المؤقتة وشهادة إكمال الأعمال النهائية للمقاول.
  • مراجعة واعتماد المخططات المدنية والإنشائية حسب التنفيذ.
  • رفع تقارير دورية عن سير الأعمال بالمشاريع.
  • ما يكلف به من مهام في مجال اختصاصه.
     
قسم الهندسة المعمارية
  • إجراء الدراسات الفنية للأعمال المعمارية للمشاريع ووضع  المقترحات بشأنها بالتنسيق مع الأقسام المعنية بالدائرة .
  • التنسيق مع المنتفعين من المشاريع بخصوص الأعمال المعمارية ومعرفة احتياجاتهم ودراستها فنيا لأخذها بالحسبان عند وضع التصاميم وأثناء تنفيذ الأعمال.
  • المتابعة والإشراف على الاستشاري في أعمال التصاميم المعمارية المبدئية والنهائية للمشاريع المسندة إليه من حيث مطابقتها للمواصفات والمتطلبات اللازمة للمشروع والموافقة عليها.
  • إعداد/مراجعة متطلبات المناقصة للأعمال المعمارية من حيث وضع التصاميم النهائية وجداول الكميات والمواصفات للمشاريع.
  • متابعة سير الأعمال المعمارية بالتنسيق مع الاستشاري بالموقع والتأكد من مطابقة الأعمال للمواصفات والمخططات .
  • اختيار المواد المعمارية ذات الجودة المطابقة للمواصفات بالتنسيق مع الاستشاري وأقسام الصيانة بالدائرة .
  • وضع قوائم الإصلاحات المطلوبة أو الأعمال الغير منتهية للأعمال المعمارية بالتنسيق مع الاستشاري والمقاول وأقسام الصيانة بالدائرة .
  • تصميم وإعداد المخططات المعمارية الأولية والنهائية والمواصفات وجداول الكميات للمشاريع والإشراف على تنفيذها.
  • تصميم وإعداد التصورات المعمارية المبدئية ووضع المقترحات والخيارات المناسبة وتوضيحها بالرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد باستخدام البرامج الهندسية المتخصصة.
  • إعداد وتحديث الرسومات الهندسية باستخدام البرامج الحاسوبية المتخصصة وطباعة وتصوير المخططات.
  • مراجعة واعتماد المخططات المعمارية حسب التنفيذ .
  • حفظ تقارير الفحوصات الجيوفيزيائية والمخططات المعمارية المعتمدة من الجهات الحكومية المعنية وخرائط حسب التنفيذ لجميع المشاريع المنفذة بالجامعة.
  • ما يكلف به من مهام في مجال اختصاصه.

 

قسم الهندسة الميكانيكية والتكييف
  • توصيلات إمدادات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وأعمال أنظمة التكييف والأجهزة التابعة لها وأنظمة المصاعد وأنظمة إطفاء الحرائق واثاث المختبرات.
  • التنسيق مع المنتفعين من المشاريع بخصوص الأعمال الميكانيكية وخدمات التكييف ومعرفة احتياجاتهم ودراستها فنيا لأخذها بالحسبان عند وضع التصاميم .
  • إعداد المناقصات اللازمة لكل مشروع ودراسة وتحليل العروض المقدمة ورفع التوصيات اللازمة .
  • مراجعة واعتماد المخططات التنفيذية والتفصيلية والمخططات حسب التنفيذ للمشروع .
  •  اختيار المواد والأجهزة والمعدات اللازمة للمشروع والتأكد من مطابقتها للمواصفات.
  • متابعة تنفيذ الأعمال الميكانيكية والتكييف حسب المواصفات والمخططات والزمن المحدد.
  • وضع قوائم الإصلاحات المطلوبة أو الأعمال الغير منتهية للأعمال الميكانيكية وخدمات التكييف بالتنسيق مع الاستشاري والمقاول .
  • فحص واختبار جميع خدمات المشروع المتعلقة بالقسم والتأكد من عملها وكفاءتها وذلك بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع .
  • مراجعة كتيبات التشغيل والصيانة والمخططات حسب التنفيذ للمشاريع.
  • الدراسة الفنية للمشاريع المستقبلية وعمل التكلفة التقديرية وتقديم الاقتراحات .
  • التنسيق مع المنتفعين من المشاريع بخصوص الأعمال الميكانيكية وخدمات التكييف ومعرفة احتياجاتهم ودراستها فنيا لأخذها بالحسبان عند وضع التصاميم .
  • ما يكلف به من مهام في مجال اختصاصه.

 

قسم الهندسة الكهربائية
  • التوصيلات الكهربائية الداخلية والخارجية للمبنى بما في ذلك مخارج الطاقة والإضاءة ولوحات التوزيع والمحطات الفرعية والمحولات الكهربائية والمولدات الاحتياطية ولوحات التوزيع الرئيسية وكابلات الضغط العالي والمنخفض والأعمال المتعلقة بها .
  • أنظمة الهاتف وشبكة الحاسب الآلي وأنظمة الوسائط المتعددة وأجهزة المراقبة (بالتنسيق مع دائرة الشئون الإدارية ومركز نظم المعلومات ومركز تقنيات التعليم)  وأنظمة  إنذار الحرائق والحماية من الصواعق .
  • إعداد المناقصات للمشاريع بدءا بالتصميم والتي تتطلب إعداد المخططات ومواصفات العمل والمعدات وإعداد قوائم الكميات وغيرها من مستندات المناقصة .
  • الدراسة التحليلية للعروض المقدمة ورفع التوصيات بما يتلائم مع كل مشروع.
  • مراجعة الخرائط التنفيذية والتفصيلية واعتماد المواد والأجهزة والمعدات اللازمة للمشاريع.
  • متابعة تنفيذ الأعمال حسب المواصفات والخرائط والزمن المحدد .
  • الفحص والاختبار لجميع الأنظمة بالمباني والتأكد من عملها وكفاءتها .
  • وضع قوائم الإصلاحات المطلوبة أو الأعمال الغير منتهية للأعمال الكهربائية بالتنسيق مع الاستشاري والمقاول.
  • مراجعة واعتماد الخرائط حسب التنفيذ وكتيبات التشغيل والصيانة .
  • الدراسة الفنية للمشاريع المستقبلية وعمل التكلفة التقديرية وتقديم الاقتراحات تماشيا مع التطور التقني .
  • ما يكلف به من مهام في مجال اختصاصه.

 

قسم الصيانة الكهربائية والميكانيكية
  • صيانة وإصلاح أنظمة التكييف والتبريد بمختلف أحجامها وأنواعها .
  • صيانة وإصلاح المحطات الكهربائية والمحولات والمولدات وشبكات توزيع الكهرباء بالجامعة.
  • صيانة وإصلاح محطات وشبكات توزيع المياه (الشرب والصرف الصحي) وأعمال السباكة والأدوات الصحية.
  • صيانة وإصلاح شبكات توزيع الغاز.
  • صيانة وإصلاح المعدات والأدوات والأجهزة المنزلية بالوحدات السكنية ومساكن الموظفين ومرافق الجامعة الأخرى.
  • صيانة وإصلاح المصاعد الكهربائية واجهزة الإنذار ومكافحة الحريق.
  • صيانة وإصلاح الإنارة الداخلية والخارجية للمباني والمرافق و إنارة الطرق والممرات وضبط أوقات تشغيلها.
  • صيانة وإصلاح برك السباحة والنوافير.
  • صيانة وإصلاح المحارق الرئيسية بالجامعة.
  • صيانة وإصلاح البوابات الإلكترونية والأذرع الكهربائية.
  • صيانة وإصلاح خزانات وبرادات المياه.
  • صيانة وإصلاح أنظمة التحكم بالطاقة.
  • أية أمور أخرى يطلب منها صيانتها وإصلاحها.
  • كما يقوم القسم بأعمال أساسية أخرى:
  • إعداد مستندات ووثائق مناقصة أعمال الصيانة الكهربائية والميكانيكية بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة.
  • تحليل ودراسة العروض المقدمة ورفع التوصيات لإسنادها ومن ثم إعداد مسودة العقد الخاص بها.
  • صيانة المساكن التي تستأجرها الجامعة خارج الحرم الجامعي.
  • دراسة وتقييم ومن ثم تنفيذ الأعمال الإضافية الخارجة عن نطاق عقد الصيانة (مشاريع صغيرة ) لوحدات الجامعة من الأعمال الكهربائية والميكانيكية.
  • إجراء الدراسات المالية والفنية اللازمة للمشاريع المتعلقة بالقسم (المشاريع المتوسطة)، وإعداد المخططات ومستندات شروط ومواصفات مناقصاتها والإشراف على تنفيذها.
  • فحص المباني الجامعة الجديدة قبل تسليمها للجامعة لإخلاء طرف المقاول.
  • فحص مساكن الجامعة داخل الحرم الجامعي وكذلك المساكن المستأجرة من قبل الجامعة خارج الحرم الجامعي عند إخلائها وتقييم تكلفة إصلاح الأضرار وذلك بالتنسيق مع دائرة الشئون الإدارية، ومن ثم إجراء الصيانة الضرورية لهذه المساكن.
  • إعداد الدراسات والمقترحات الفنية والمالية بخصوص المواضيع ذات العلاقة بالقسم والتي تحال إليه لهذا الغرض .
  • تزويد المشاريع الجديدة بخطوط الطاقة الكهربائية.
  • المشاركة في التحضير والتجهيز لجميع المناسبات والفعاليات المختلفة داخل الحرم الجامعي.
  • تزويد الشركات الاستشارية والشركات المنفذة للمشاريع بالبيانات الكهربائية والميكانيكية.
  • التنسيق والتعاون مع مختلف الجهات داخل الجامعة وخارجها لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المواضيع ذات العلاقة بالقسم .
  • إعداد ومراجعة الدفعات الشهرية المستحقة لمقاول أعمال الصيانة الكهـربائية والميكانيكيـة.
  • التأكد من إتباع ومراعاة أسس ومعايير السلامة المهنية من قبل الشركة القائمة بأعمال الصيانة الكهربائية والميكانيكية.
  • أية مهام أخرى يكلفه بها المدير أو نائبه في مجال اختصاص القسم.

 

قسم الصيانة المدنية
  • صيانـة وترميــم وصبغ المباني والمرافق داخل الجامعة .
  • صيانة وإصلاح جميع الأثاث المنزلي والمكتبي ومقاعد وطاولات الفصول الدراسية والديكور بالجامعة.
  • تنفيذ المشاريع الصغيرة مثل: إقامة وإزالة الفواصل, بناء وتشييد المرافق البسيطة من غرف ودورات مياه وممرات .. الخ .
  • صيانة المساكن التي تستأجرها الجامعة خارج الحرم الجامعي.
  • إعداد مستندات ووثائق مناقصة أعمال الصيانة المدنية بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة.
  • تحليل ودراسة العروض المقدمة ورفع التوصيات لإسنادها ومن ثم إعداد مسودة العقد الخاص بها.
  • إعداد الدراسات والمقترحات والتصاميم لمختلف الأعمال المدنية التي تحال للقسم ورفع التقارير والمقترحات بشأنها .
  • تنفيذ طلبات تصنيع الأثاث المكتبي لمختلف وحدات الجامعة بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإدارية.
  • المشاركة في التحضير والتجهيز لجميع المناسبات والفعاليات المختلفة داخل الحرم الجامعي, والمساهمة في التجهيز لجناح الجامعة في الفعاليات خارج الجامعة.
  • صيانة الممرات والطرق وتخطيط الشوارع داخل الحرم الجامعي.
  • صيانة وإصلاح المصدات الخرسانية والحديدية بمواقف وطرق الجامعة.
  • صيانة وإصلاح مصارف مياه الأمطار.
  • فحص وتفتيش المباني بصفة دورية لمعرفة الصيانة المطلوبة وإصدار استمارات طلب الصيانة لها.
  • فحص المباني الجديدة قبل تسليمها للجامعة لإخلاء طرف المقاول.
  • فحص مساكن الجامعة داخل الحرم الجامعي وكذلك المساكن المستأجرة من قبل الجامعة خارج الحرم الجامعي عند إخلائها وتقييم تكلفة إصلاح الأضرار وذلك بالتنسيق مع دائرة الشئون الإدارية، ومن ثم إجراء الصيانة الضرورية لهذه المساكن.
  • توفير العمال حسب احتياجات وحدات الجامعة للقيام بمهام مختلفة.
  • التأكد من إتباع ومراعاة أسس ومعايير السلامة المهنية من قبل الشركة القائمة بأعمال الصيانة المدنية.
  • صيانة وتحديث اللوائح المرورية والإرشادية في الجامعة.
  • التنسيق والتعاون مع مختلف جهات الجامعة لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المواضيع ذات العلاقة بالقسم .
  • أية مهام أخرى يكلفه بها المدير أو نائبه في مجال اختصاص القسم.

 

قسم التشجير وخدمات الري
  • تنفيذ جميع العمليات الزراعية اللازمة للصيانة وذلك بحسب البرامج الدورية المعدة لذلك وبحسب ما يتطلبه من أعمال وذلك بالتنسيق مع الشركة.
  • إدارة وتشغيل مشتل الدائرة لاستنبات مختلف أنواع الأشجار والشجيرات والاعشاب والأزهار لاستخدامها في أعمال الصيانة.
  • صيانة وإصلاح أنظمة الري بالجامعة .
  • إعداد بالرامج اللازمة لجميع أعمال الصيانة من تشجير وري وذلك بالتنسيق مع الشركة.
  • تشغيل وصيانة نظام التحكم المركزي بالري .
  • توفير وصيانة نباتات الزينة الداخلية لمختلف وحدات الجامعة .
  • توفير نباتات الزينة والمزهريات لجميع المناسبات والفعاليات التي تحتضنها الجامعة .
  • تنفيذ أعمال التشجير والري الإضافية (مشاريع صغيرة) بحسب الحاجة إلى تمديد الغطاء الأخضر في الجامعة .
  • كما يقوم القسم بأعمال أساسية أخرى تتضمن:
  • إعداد مستندات وثائق مناقصة أعمال التشجير وخدمات الري والتنسيق الجهات المختصة بالجامعة.
  • تحليل و دراسة العروض المقدمة ورفع التوصيات لإسنادها ومن ثم إعداد مسودة العقد الخاص بها.
  • المشاركة في إعداد الدراسات والتصاميم وشروط مواصفات أعمال التشجير وخدمات الري للمشاريع الجديدة بالجامعة والإشراف على تنفيذها.
  • إجراء التعداد الضروري لأعداد الأشجار والشجيرات والمساحات العشبية.
  • إعداد الدراسات والمقترحات الفنية والمالية بخصــوص المواضيــع ذات العلاقــة بالقســـم.
  • إعداد ومراجعة الدفعات الشهرية لمقـاول أعمال التشجيـر وخدمــات الـــري.
  • التأكد من إتباع ومراعاة أسس ومعايير السلامة من قبل الشركة القائمة بأعمال التشجير وخدمات الري.
  • التنسيق مع مختلف جهات الجامعة لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المواضيع ذات العلاقة بالقسم.
  • أية مهام أخرى يكلفه بها المدير أو نائبه في مجال اختصاص القسم.

 

قسم النظافة ومكافحة الحشرات
  • تنظيف مباني ومرافق وطرق وممرات الجامعة بصفة يومية أو دورية.
  • مكافحة الحشرات والقوارض والتخلص من الحيوانات السائبة التي قد تكون مصدر لانتقال الأمراض والجراثيم.
  • إزالة كل ما يشوه المنظر الجمالي للجامعة .
  • تنظيف وتوفير مواد النظافة اللازمة لمواقع المناسبات والفعاليات المختلفة داخل الحرم الجامعي.
  • التأكد من إغلاق المباني بعد انتهاء أعمال النظافة اليومية.
  • كما يقوم القسم بأعمال أساسية أخرى تتضمن:
  • إعداد مستندات وثائق أعمال  النظافة ومكافحة الحشرات بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة.
  • تحليل ودراسة العروض المقدمة ورفع التوصيات لإسنادها ومن ثم إعداد مسودة العقد الخاص بها.
  • إعداد برامج عملية التنظيف ومكافحة الحشرات بالتنسيق مع المقاول ومتابعة تنفيذها .
  • التأكد من قيام شركة التنظيف بتوفير العمالة ومواد التنظيف والمواد الصحية اللازمة للقيام بالعمل على أكمل وجه.
  • التأكد من تطبيق الشركة القائمة بأعمال النظافة للأمور الصحية والمحافظة على البيئة وعدم استخدام مواد قد تضر بالبيئة.
  • إعداد الدراسات والمقترحات للمواضيع التي تحال إلى القسم لمختلف أعمال النظافــة ومكافحة الحشرات ورفع التقارير والمقترحات بشأنها .
  • إبلاغ أقسام الدائرة المعنية عن العيوب والأضرار والأعطال التي تلاحظ في المباني والمرافق أثناء القيام بأعمال التنظيف .
  • التنسيق مع مختلف جهات الجامعة حول نظافة المباني والكليات والمساكن والمرافق الأخرى.
  • إعداد التقارير الدورية حول أداء شركة النظافة ومكافحة الحشرات .
  • إعداد ومراجعة الدفعات الشهرية لمقاول أعمال النظافة ومكافحة الحشرات .
  • أية مهام أخرى يكلفه بها المدير أو نائبه في مجال اختصاص القسم.
     
قسم تأهيل الخدمات والمرافق
  • إعداد الدراسات والمقترحات والتصاميم اللازمة للأعمال الاضافية ومشاريع التأهيل التي تقوم بها الدائرة.
  • إعداد مستندات ووثائق المناقصات والممارسات المتعلقة بمشاريع التأهيل التي تقوم بها الدائرة.
  • دراسة وتحليل عروض المناقصات والممارسات ورفع التوصيات بشأنها.
  • إعداد الصيغة النهائية للعقود الخاصة بتنفيذ مشاريع التأهيل التي تقوم بها الدائرة.الإشراف على تنفيذ الاعمال الإضافية ومشاريع التأهيل التي تقوم بها الدائرة.
  • التأكد من إتباع ومراعاة أسس ومعايير السلامة المهنية من قبل الشركات المنفذة للأعمال.
  • التنسيق مع مختلف جهات الجامعة لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف المواضيع ذات العلاقة بالقسم.
  • أية مهام أخرى يكلفه بها مدير الدائرة  أو نائبه في مجال اختصاص القسم.

خدمات الدائرة

تقييم خدمات دائرة المشاريع و الصيانة ‎
الخدمات
  • الخدمات المقدمة من الدائرة إلى وحدات الجامعة
  1. طلب الوحدة إجراء دراسة فنية وتقييم مالي (تقديري) لمشروع إنمائي (جديد).
  2. طلب الوحدة توفير الخدمات اللازمة لإقامة فعالية بالحرم الجامعي.
  3. طلب الوحدة/ الجهة المنظمة للفعالية توفير نباتات الزينة والزهور للمكاتب والمناسبات والفعاليات.
  4. طلب الوحدة توفير بطاقة (ممغنطة) لفتح الحواجز الإلكترونية.
  5. طلب الوحدة فتح أبواب المكاتب/ الفصول الدراسية/ القاعات في أيام الإجازات والعطلات الرسمية
  6. طلب الوحدة/ الساكن داخل الجامعة أو خارجها مكافحة الحشرات.
  7. طلب الوحدة تعقيم المكاتب أو القاعات التابعة لها.
  8. طلب الوحدة صيانة (ترميم & صبغ & إعادة تقسيم) المبنى التابع لها ومرافقها.
  9. طلب الوحدة توفير لوائح إرشادية تعريفية (جديدة) أو استبدال القائم منها.
  10. طلب الوحدة/ المستثمر إصدار مفاتيح (للأبواب والخزانات والأدراج).
  11. طلب الوحدة توفير (عمال) للمساعدة في نقل المواد أو تحريكها أو القيام بأي أعمال أخرى مماثلة
  • الخدمات المقدمة من الدائرة إلى موظفي الجامعة
  1.   طلب الموظف صيانة مسكنه سواء داخل الجامعة أم المستأجرة له خارجها.
  • الخدمات المقدمة من الدائرة لطلبة الجامعة
  1. طلب (الطالب/ الطالبة ) سواء بالجامعة أم من خارجها الحصول على تدريب بالدائرة.
  • الخدمات المقدمة من الدائرة للشركات/المؤسسات/الجهات الحكومية
  1. طلب الشركة المنفذة للمشروع إصدار تصريح (الحفر) للأعمال الإنشائية أو مد خطوط الخدمات التي تنفذ داخل الحرم الجامعي.
  2. طلب الشركة المنفذة للمشروع اعتماد (استمارة) مواد البناء للمواد الإنشائية والكهروميكانية المطلوبة للمشروع.
  3. طلب الشركة المنفذة للمشروع إصدار (تصاريح/ بطاقات) دخول لمركباتها وموظفيها إلى الحرم الجامعي.
  4. طلب الشركة القائمة بتنفيذ مشروع (تشغيلي) إصدار تصاريح دخول إلى الحرم الجامعي & المجمعات السكنية (للطالبات).

تواصل معنا

  • *
  • *